طفل يتلف لوحة قيمتها 1.54 مليون دولار

سيدة أمام لوحات لدافينشي (غيتي)
سيدة أمام لوحات لدافينشي (غيتي)

عرضت لوحة "زهور" للرسام الإيطالي باولو بوربورا من جديد بمعرض بالعاصمة التايوانية بعد أن تم إصلاحها, حيث تلفت أثر سقوط طفل عليها.

وقال أحد منظمي المعرض, ديفد صن, إن لوحة زهور -والتي يقدر ثمنها بخمسين مليون دولار تايواني (1.54 مليون دولار)- عادت إلى المعرض الذي سيعرض الأعمال الفنية المستوحاة من الرسام الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي أو رسمها بنفسه.
 
وأضاف صن أن الحادث كان غير مألوف على الإطلاق, حيث كان الطفل يستمع إلى المرشد ولم يكن ينظر إلى أين يذهب فتعثرت قدماه وأحدث ثقبا في اللوحة.

وتابع أن الطفل (12 عاماً) وأفراد أسرته عبروا عن أسفهم الشديد، وأنهم لن يتعرضوا لأي عقوبة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

بيعت لوحة “رأس امرأة” للفنان الإسباني الشهير بابلو بيكاسو أمس الثلاثاء بمبلغ 13 مليون دولار في مزاد علني بدار كريستي للمزادات، وهو ما تجاوز ضعف التقديرات الأولية قبل البيع، وهذه اللوحة التي رسمها لزوجته الثانية جاكلين لم تعرض للبيع من قبل بالمزاد.

بيعت لوحة (ذي سكريم) أو (الصرخة) للفنان النرويجي إدفارد مونك لدى دار سوثبيز في نيويورك بسعر قياسي بلغ نحو 120 مليون دولار، لتحطم بذلك رقما قياسيا سابقا سجلته لوحة لبابلو بيكاسو، وتصبح بذلك أغلى عمل فني يباع في مزاد.

قالت مؤسسة سويسرية إنها ستعرض نسخة أكثر شبابا للموناليزا في جنيف اليوم الخميس يعتقد أنها النسخة الأصلية للوحة الأشهر في العالم التي رسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة