ملك المغرب يعفو عن 322 سجينا بعيد الفطر

مغاربة أثناء تأديتهم صلاة العيد في مدينة سلا شمال الرباط اليوم السبت الموافق لأول أيام عيد الفطر بالمغرب (الفرنسية)
مغاربة أثناء تأديتهم صلاة العيد في مدينة سلا شمال الرباط اليوم السبت الموافق لأول أيام عيد الفطر بالمغرب (الفرنسية)

أصدر العاهل المغربي محمد السادس أمرا ملكيا بالعفو عن 322 سجيناً ومعتقلا بمناسبة حلول عيد الفطر الذي يوافق أول أيامه في المغرب اليوم السبت، خلافاً لمعظم الدول العربية التي احتفلت بالعيد أمس الجمعة.

وأشارت وكالة "المغرب العربي" للأنباء الرسمية التي نشرت الخبر في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، إلى أن العفو الملكي شمل خفض مدة عقوبة السجن عن 176 سجينا آخر، دون أن توضح تفاصيل أكثر عن طبيعة أحكام المساجين الذين شملهم العفو أو تخفيض المدة، أو أسباب اعتقال الآخرين الذين لم تبيّن عددهم المحدد من العدد الإجمالي للذين شملهم أمر العفو.

وأدى العاهل المغربي صباح اليوم السبت صلاة العيد في المسجد "المحمدي" بمدينة الدار البيضاء(شمال).

وتطرق الأئمة خلال خطبة العيد -التي ألقيت في مختلف مساجد ومصليات المملكة- إلى حالة "الأمن والاستقرار والسلام" التي تسود البلاد.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أصدر العاهل المغربي ثاني عفو خلال يومين يشمل 465 سجينا لم يعرف ما إذا كان بينهم سياسيون. ويأتي العفو الجديد بمناسبة بلوغ الملك سن الـ39 الذي سيحتفل به غدا. وكان قد أصدر عفوا عن 493 سجينا بمناسبة الاحتفال بذكرى الثورة على الاستعمار الفرنسي.

20/8/2002

أمر العاهل المغربي محمد السادس بالإفراج عن تسعة آلاف سجين بينهم أجانب في واحد من أكبر أوامر العفو الملكية في تاريخ البلاد، وذلك احتفالا بقدوم المولود الأول للملك ووريث العرش مولاي الحسن. وقد وجهت الدعوة إلى أئمة المساجد في أنحاء المملكة للدعاء في الصلاة لولي العهد.

9/5/2003
المزيد من أعياد ومناسبات
الأكثر قراءة