الأزمة المالية تهدد الحيوانات في أثينا

People line up to withdraw cash from an automated teller machine (ATM) outside a National Bank branch in Iraklio on the island of Crete, Greece June 28, 2015. Greece's Prime Minister Alexis Tsipras on Sunday announced a bank holiday and capital controls after Greeks responded to his surprise call for a referendum on bailout terms by pulling money out of banks. REUTERS/Stefanos Rapanis
طوابير من اليونانيين أمام البنوك بعد فرض قيود على النظام المصرفي (رويترز)

شكلت أزمة الديون في اليونان مصدر خطر يهدد حياة الحيوانات التي تحتاج إلى أغذية خاصة، ولا سيما بعد القيود على رؤوس الأموال التي فرضت على النظام المصرفي ورفع الضرائب.

وقال جان جاك لوسير -وهو فرنسي أسس حديقة "أتيكا" الخاصة- لرويترز إن حيوانات كثيرة تحتاج إلى وجبات خاصة تقتضي تغذية محددة لا يمكن الحصول عليها إلا عبر الاستيراد.

فبعد ثلاثة أسابيع من القيود المفروضة على النظام المصرفي في اليونان، أصبحت الواردات من المكملات الغذائية الخاصة اللازمة لتغذية 2200 حيوان من 345 نوعا في حديقة الحيوان بأثينا عرضة للخطر.

كما أصبحت الشركات الأجنبية الموردة للمنتجات التي تتراوح بين أسماك مجمدة ومجففة، تطالب بالسداد مقدما بعد أن كانت تتلقى الثمن بعد ستين يوما.

ومما يضاعف الخطر على حيوانات الحديقة، الزيادة الكبيرة في قيمة الضريبة المضافة التي قفزت إلى 23%، مع تطبيقها على الفور بموجب أحدث اتفاق إنقاذ أوروبي.

المصدر : رويترز