مصادرة لحوم مجمدة منذ 40 عاما بالصين

Philippine Bureau of Customs Comissioner Ruffy Biazon shows Peking ducks meat seized from two container vans shipped from China at Port of Manila, Philippines, 18 October 2012. The Bureau of Customs has seized two 12m containers loaded with frozen Peking ducks and pigeons meat worth 40 million Philippine peso (one million US dollars). EPA/FRANCIS R. MALASIG.
صورة أرشيفية للحوم مجمدة مصادرة (الأوروبية)

صادرت الجمارك الصينية أجنحة دجاج ولحوم بقر وخنزير مجمدة يزيد عمر بعضها على أربعين عاما، وذلك في مداهمات بأنحاء الدولة، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية اليوم الأربعاء.

وذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" الرسمية أن المسؤولين دهموا 14 عصابة هذا الشهر ليصادروا أكثر من مئة ألف طن من اللحوم المجمدة غير المطابقة للشروط الصحية واللوائح القانونية، والتي تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات يوان (480 مليون دولار).

وبشكل عام يشتري المهربون اللحوم بأسعار بخسة من دول أجنبية، ويوصلونها إلى هونغ كونغ في حاويات تبريد، ثم يتم نقلها إلى البر الرئيسي الصيني عبر فيتنام، حسبما قال خبراء الجمارك للصحيفة.

ويجند المهربون أشخاصا من سكان المناطق الحدودية لنقل المنتجات إلى مدن الحدود الصينية، ثم إلى مدينة تشانغشا وسط الصين لتوزيعها عبر شبكة تنتشر في أنحاء الدولة.

وقال تشانغ تاو -أحد مسؤولي الجمارك في تشانغشا- للصحيفة، إن المنتجات كانت مكدسة وتملأ تماما حجرة كاملة، "لقد كانت كريهة الرائحة. كدت أن أتقيأ عندما فتحت الباب".

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" في وقت سابق هذا الشهر أنه تم إلقاء القبض على 130 شخصا مشتبها بهم خلال مداهمات في 14 إقليما ومنطقة. كما قال أحد مسؤولي الإدارة العامة للجمارك للوكالة إن اللحوم المهربة لا تشكل فقط مخاطر صحية شديدة، بل تمثل أيضا تهربا ضريبيا.

المصدر : الألمانية