طرد بريدي يحوي 13 ثعبانا بأستراليا

الثعابين كما ظهرت خلال عملية تفتيش بالأشعة السينية في أستراليا (الأوروبية)
الثعابين كما ظهرت خلال عملية تفتيش بالأشعة السينية في أستراليا (الأوروبية)

عثر مفتشو الأمن البيولوجي في أستراليا على 13 ثعبانا حيا مخبّأ في طرد بريدي أرسل من إندونيسيا، بحسب مسؤول أسترالي.

وجاء العثور على الثعابين خلال عملية تفتيش روتينية في منشأة بريد دولية، وكانت هذه الثعابين موضوعة في صندوق، ويبدو أنه جرى تهريبها لبيعها كحيوانات أليفة، بحسب وزارة الزراعة الأسترالية.

وقال مسؤول أسترالي إن اكتشاف تلك الثعابين المخبأة والتي تم استيرادها بشكل غير قانوني يعد محاولة واضحة للالتفاف على القواعد المعمول بها لحماية المواطنين. وأفاد المسؤول أنه جرى إعدام الثعابين الـ13 جميعا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وجدت سيدة من مدينة شفا عمرو في الجليل الأعلى في ما يعرف بأراضي 48 طفلها الرضيع يمضغ رأس أفعى دون أن يصاب بأي أذى.

ينتشر في الأردن 37 نوعا من الأفاعي, بينها سبعة أنواع سامة, وثمانية قليلة السمية ولا تشكل خطرا على الإنسان، أما البقية فهي غير سامة, حسبما سجلت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

وضع العلماء تصنيفا جديدا لأنواع الثعابين، وعرفوا أصغر ثعبان في العالم بأنه زاحف طوله عشرة سنتيمترات، ونحيل مثل المعكرونة الطويلة الرفيعة (السباغيتي) وكان قد عثر عليه كامنا تحت صخرة في جزيرة بربادوس في منطقة الكاريبي.

اكتشف في كينيا نوع جديد من أفاعي الكوبرا النفاثة يعتبر الأطول في العالم حيث يصل طول واحدتها إلى مترين وستين سنتيمترا وتكفي كمية السم الناتج من نفثة واحدة منها لقتل عشرين شخصا. وبهذا الاكتشاف يرتفع إلى ستة عدد أجناس الكوبرا في أفريقيا.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة