الهند تحتفل باليوم العالمي لليوغا

تستعد الهند للاحتفال باليوم العالمي لرياضة اليوغا، الذي تبنته الأمم المتحدة وخصصت له تاريخ 21 يونيو/حزيران.

وسيكون احتفال هذا العام هو الأول من نوعه وسط معارضة من مسلمي الهند الذين ينظرون لليوغا على أنها طقس ديني هندوسي.

ويعتبر رام باهافاني، أحد ممارسي رياضة اليوغا، أن تخصيص يوم عالمي لهذه الرياضة فكرة جيدة، ومن شأنها أن تضع الهند على خريطة المناسبات العالمية.

وكانت الهند قد قدمت مقترحا في سبتمبر/أيلول الماضي في الأمم المتحدة لتخصيص يوم عالمي لليوغا، وهو المقترح الذي تبنته الجمعية العامة في 11 من الشهر نفسه.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

epa04143985 Indian people practice yoga at a lake side during their morning warm-up in Calcutta, Eastern India, 28 March 2014. The epidemic of cardiovascular diseases (coronary artery disease and stroke) in India is advancing rapidly. India is experiencing an epidemiological health transition characterized by rapid decline. It has been estimated by the World Bank that there will be doubling of deaths due to cardiovascular disease (CVD) in India from 1985 to 2015. EPA/PIYAL ADHIKARY

عين رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي أمس الاثنين وزيرا جديدا لتعزيز رياضة اليوغا القديمة, بالإضافة إلى الأنظمة المختلفة للطب التقليدي.

Published On 11/11/2014
يوغا الضحك أسلوب جديد لتفريغ الهموم بلبنان

شرع عدد من اللبنانيين في اللجوء إلى وسيلة جديدة لمواجهة التأثيرات السلبية لمشاكل البلاد السياسية والاقتصادية أطلق عليها “يوغا الضحك”، وتتلخص في ممارسة حركات رياضية وإطلاق نكت، ثم الضحك.

Published On 14/9/2014
يوغا

تحسّن ممارسة اليوغا عمل الدماغ بشكل أكبر مما تؤديه التمارين الرياضية الهوائية. وقال الباحث الأميركي إدوارد ماكولي، من جامعة إلينوي إن الدراسة شملت 30 طالبة جامعية شابة.

Published On 7/6/2013
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة