"بيديك" و"بادام".. قصة صداقة بين كلب وقط معاقين

الكلب بيديك والقط بادام المعاقان في مأوى للكلاب بولاية أقصراي التركية (الأناضول)
الكلب بيديك والقط بادام المعاقان في مأوى للكلاب بولاية أقصراي التركية (الأناضول)

يلفت الكلب "بيديك" والقط "بادام" -المعاقان- أنظار الزوار لمأوى الكلاب من محبي الحيوانات  في ولاية أقصراي التركية، ويشكلان نموذجا للصداقة في المأوى.

ولفت مدير الشؤون البيطرية في "مركز تأهيل حيوانات الشوارع"، دوران أليجي، أن بيديك فقد قدمه في حادث مروري، وأحضر إلى المأوى قبل نحو أربعة أشهر، مشيرا إلى أن الكلب تغلب على الإعاقة واعتاد بسرعة على الحركة باستخدام أقدامه الثلاث.

وأضاف أليجي أن بيديك يلعب مع كافة الكلاب في المركز، لكن صداقته مع القط "بادام" -الذي فقد قدمه أيضا في حادث مماثل- تثير دهشة زوار المأوى، حيث ينشران البهجة في المكان بحركاتهما اللطيفة معا.

وأوضحت إسراء قره قايا أنها تتردد على المأوى باستمرار لرؤية بيديك على وجه الخصوص وبقية الحيوانات في المكان، مشيرة إلى أن بيديك ظريف جدا ويتحرك كثيرا رغم الإعاقة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

في موقف حيواني شجاع أوردته صحيفة ديلي تلغراف، تمكنت قطة أليفة من إنقاذ طفل صغير من أنياب كلب عقور في الولايات المتحدة.

تفادى أنجلينو غارزون نائب الرئيس الكولومبي استخدام العبارات المتداولة عندما أراد أن يعتذر عن عدم قبوله التعيين بمنصب سفير لبلاده بالبرازيل، قائلا إن الأمر يتعلق بكلبه.

حظرت حديقة حيوان في بريطانيا على الزائرين تقديم الموز للقرود بسبب احتوائه على كميات كبيرة من السكريات. وقالت حديقة حيوان (بينتون) في مقاطعة ديفون إن الموز ناضج جداً بالنسبة إلى القرود، ويمكن أن يسبّب لها مشاكل في الجهاز الهضمي.

يفتتح الشهر المقبل مقهى للقطط في مدينة نيويورك، حيث يؤدي صغر مساحة الشقق السكنية وقوانين أصحاب العقارات إلى جعل مسألة الاحتفاظ بحيوانات أليفة أمرا صعبا بالنسبة لمحبي الحيوانات.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة