الخوف من العناكب متأصل في جينات الإنسان

SYDNEY, NSW - JANUARY 23: A Redback Spider is pictured at the Australian Reptile Park January 23, 2006 in Sydney, Australia. The Redback, probably Australia's best-known deadly spider is found all over Australia and is a close relative of the Black Widow Spider from the U.S. Only the female Redback is considered dangerous, with their venom containing neurotoxins, which works very slowly. Fatalities, even from untreated bites, are rare. Australia is home to some of the most deadly and poisonous animals on earth.
الأرملة السوداء من أخطر العناكب لسمّيتها الشديدة (غيتي إيميجيز)

أفادت دراسة جديدة بأن الخوف من العناكب يمكن أن يكون أصيلا في الشخص وليس حالة يتعلمها مع الوقت.

ويرى الباحثون أن الخوف من العناكب يمكن أن يكون مغروسا في الحمض النووي الريبي للإنسان نتيجة لغريزة حب البقاء التي طورها أسلافنا قبل ملايين السنين في أفريقيا.

ووفقا للعلماء بجامعة كولومبيا الأميركية، فإن هذا الأمر يمكن أن يفسر سبب هذا الخوف المتأصل وغير المنطقي من العناكب المنزلية المسالمة في الوقت الحاضر.

وتشير نظرية خرج بها الباحثون من دراستهم إلى أن بعض أخطر العناكب كان من أنواع مثل "الأرملة السوداء"، الصغيرة الحجم والتي يصعب رصدها، ومن ثم أصبح الحذر من الخطر جزءا من غريزة الإنسان للبقاء على قيد الحياة منذ بداية نشأته.

المصدر : تلغراف