مصر تصدر طابعا بريديا لفاتن حمامة

فاتن حمامة مع ابنها طارق خلال مؤتمر صحفي في لندن عام 1961 (غيتي)
فاتن حمامة مع ابنها طارق خلال مؤتمر صحفي في لندن عام 1961 (غيتي)

قالت الهيئة القومية للبريد المصري اليوم الاثنين إنها ستصدر طابع بريد لتكريم الممثلة الراحلة فاتن حمامة التي توفيت الشهر الماضي عن 84 عاما.

وقال محمد ممدوح المستشار الإعلامي لرئيس الهيئة إن "الطابع سيتاح اعتبارا من الأحد القادم في مكتب البريد الرئيسي بالعتبة، ومدون عليه تاريخ ميلاد فاتن حمامة وتاريخ وفاتها".

وأضاف أن فكرة إصدار الطابع قدمتها لجنة الطوابع بالهيئة والتي تجتمع شهريا لمناقشة المقترحات الجديدة والتصديق عليها. وتابع قائلا "وافقت اللجنة بالإجماع على الفكرة، وعمل مصممو الهيئة على تنفيذ الطابع".

ويحمل الطابع صورة للفنانة الراحلة -التي لقبت بسيدة الشاشة العربية- في شبابها وهي بشعر أسود قصير وفي عينيها نظرة شجن، وسيطرح بسعر ثلاثة جنيهات (0.4 دولار).

وتوفيت فاتن حمامة في 17 يناير/كانون الثاني الماضي تاركة خلفها ما يزيد على تسعين فيلما وعددا قليلا من المسلسلات التلفزيونية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

رحلت مساء السبت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة بعد “أزمة صحية مفاجئة”، مخلفة وراءها رصيدا هاما من الأعمال التي أهلتها لتكون الأولى بقائمة الممثلات لأفضل مائة فيلم بتاريخ السينما المصرية.

17/1/2015

رغم إيمانه بدور الفن الروائي في التراكم المعرفي والجمالي، يشدد الناقد المصري يسري عبد الله على دور الرواية المصرية خلال السنوات الأخيرة في التصدي للاستبداد السياسي، في “لحظة فائرة” اختار فيها كثير من الروائيين ألا يقفوا على الحياد.

15/12/2012
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة