إعادة سجين إلى محبسه بعد 35 عاما من الهروب

هاريس أعيد إلى السجن ليكمل محكوميته بعد 35 عاما من الفرار (رويترز)
هاريس أعيد إلى السجن ليكمل محكوميته بعد 35 عاما من الفرار (رويترز)

قال مسؤولون في الولايات المتحدة يوم الجمعة إن رجلا هرب من سجن في ولاية مسيسبي قبل 35 عاما ألقي عليه القبض في ولاية يوتا، وأعيد إلى مسيسبي ليقضي ما تبقى من فترة عقوبته.

وقالت إدارة الإصلاح في مسيسبي إن سام هاريس الذي يبلغ من العمر (62 عاما) كان قد حكم عليه عام 1979 بالسجن ستة أعوام بتهمة السطو وحيازة أدوات للسطو.

وقد هرب هاريس من مركز الأشغال العامة في مقاطعة فورست جنوب مسيسبي بعد عام من ذلك التاريخ.

وقالت إدارة السجون بالولاية إن السلطات في مسيسبي علمت بالمكان الذي يوجد فيه هاريس من مكتب التحقيقات الاتحادي. وتم ترحيله من يوتا يوم الأحد.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أسندت سلطات ولاية أوريغون الأميركية منصب رئيس محكمة إحدى مقاطعاتها إلى كينيث ووكر الذي اتهم سابقا بقضية جنائية، وله سجل طويل من الاعتقالات. وقد أكد القاضي أن المشكلات القانونية السابقة التي تعرض لها قد تساعده في عمله.

تصدرت الولايات المتحدة قائمة عالمية لعدد المعتقلين القابعين في السجون وفق ما أفاد تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" نقلا عن إحصاء حكومي. وبلغ عدد السجناء نهاية العام الماضي 2.52 مليون أي751 سجينا عن كل 100 ألف بتفوق على ليبيا وإيران والصين.

وافق المشرعون في ولاية فلوريدا الأميركية أمس على دفع 1.3 مليون دولار لرجل قضى أكثر من نصف حياته خلف القضبان عن جريمة لم يرتكبها. وقادت فحوص الحمض النووي (دي أن أي) التي أجريت على أدلة الإثبات إلى تبرئة السجين وليام ديلون.

سيتمكن جيمس ريتشاردسون الذي أدين عن طريق الخطأ عام 1967 بقتل أطفاله وسجن 21 عاما، من التقدم بطلب للحصول على تعويض بموجب مشروع قانون أقره المجلس التشريعي لولاية فلوريدا الأميركية.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة