"طماطم محمولة" يأكلها العداؤون في ماراثون طوكيو

مطور الروبوت شيغينوري سوزوكي (يسار) أثناء عرضه "الطماطم المحمولة" في معرض إكسبو (غيتي)
مطور الروبوت شيغينوري سوزوكي (يسار) أثناء عرضه "الطماطم المحمولة" في معرض إكسبو (غيتي)

تأمل شركة تصنيع أغذية يابانية أن تجعل الطماطم أحدث شيء يحمله العداؤون في سباقات الماراثون، مثل ماراثون طوكيو 2015.

وكشفت شركة "كاغومي" المحدودة مع شركة "ميوا دينكي" الفنية المعروفة باختراعاتها الغريبة، النقاب عما أسمتاه روبوت "الطماطم المحمولة" في المعرض الدولي إكسبو 2015 لماراثون طوكيو.

ويزن الروبوت أو الجهاز المبتكر ثمانية كيلوغرامات ويثبت كحقيبة الظهر على كتفي العداء. ويقدم سبع حبات طماطم متوسطة الحجم للعداء واحدة تلو الأخرى بمجرد ضغطه على زر أسفل الروبوت أثناء مشاركته في السباق.

ولمن يريد من العدائين استمرار تقديم الطماطم، تقدم الشركتان نسخة أخرى من الروبوت أخف وزنا (ثلاثة كيلوغرامات) تسمى "طماطم محمولة-نسخة صغيرة" بوسعها تقديم 12 حبة أصغر من الطماطم في الوقت الذي يحدده العداء أثناء السباق. 

وقال مطور الروبوت شيغينوري سوزوكي "أردنا وسيلة يمكن عن طريقها تناول الطماطم في أماكن ممارسة الرياضة، لذلك طورنا هذا الروبوت لنجعل هذا الغذاء أوفر للرياضيين".

ويأمل سوزوكي أن تصبح الطماطم في كل مكان بالأحداث الرياضية كما هو الحال بالنسبة للموز، وقال "نأمل أن يجعل الروبوت الناس يأكلون الطماطم بالفعل في المناسبات الرياضية".

ورغم عدم وجود برنامج لدى شركة كاغومي لعرض الروبوت على المستوى التجاري، قال سوزوكي إنه سيعدو لمسافة خمسة كيلومترات يوم السبت حاملا الروبوت الكبير، وسيقطع كل مسافة ماراثون طوكيو (42.2 كلم) يوم الأحد المقبل بالنسخة الأصغر.

كما ستقدم شركة كاغومي خمسين ألف حبة طماطم لعدائي ماراثون طوكيو 2015 يوم الأحد المقبل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

انضم رئيس شركة يابانية إلى موسوعة غينس للأرقام القياسية بعد حصوله على براءات اختراع تفوق ما حصل عليه المخترع الأسطورة توماس أديسون، مسجلا ما مجموعه 3245 براءة اختراع مقابل 2332 لأديسون.

وضع العلماء في اليابان تصميما لنموذج رجل آلي صغير يشبه الدودة بحيث يستطيع الدخول إلى الأماكن الضيقة بهدف البحث عن ناجين من ضحايا الزلازل. ويتزامن الاختراع مع زلزال ضرب اليابان اليوم وبلغت قوته 5.5 ريختر وأوقع أضرارا جسيمة.

أثارت دراجة سيغواي هيومان ترانسبورتر الذاتية التوازن التي صممها المخترع الأميركي دين كامن وحصل إثرها على براءة اختراع أزمة قانونية مع اليابان, فقد قال عالم ياباني متخصص في تصنيع الإنسان الآلي إنه اخترع آلة مماثلة للدراجة الأميركية قبل 15 عاما.

أكدت دراسة للاتحاد الأوروبي أن نقص استثمارات القطاع الخاص في عملية البحث والتنمية يعوق أوروبا عن تحقيق هدفها في التفوق على الولايات المتحدة واليابان في مجال الابتكارات العلمية ويوسع الفجوة بين الجانبين.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة