زوجان هنديان يورثان ثروتهما لقرد

شاب يطعم قردا في أحد شوارع العاصمة الهندية دلهي حيث يعيش آلاف القرود فوق المنازل وفي محيطها (غيتي/الفرنسية)
شاب يطعم قردا في أحد شوارع العاصمة الهندية دلهي حيث يعيش آلاف القرود فوق المنازل وفي محيطها (غيتي/الفرنسية)

قرر زوجان -ليس لديهما أبناء- في الهند ترك كل ممتلكاتهما لقردهما الأليف، حيث أسسا منظمة ستشرف على ممتلكاتهما بعد وفاتهما بحيث يكون المستفيد منها قردهما الأليف "تشونمون"، حسبما ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس.

وذكرت صحيفة "إيشيان إيج" أن الزوجين سابيستا وبريجيش سريفاستفا اللذين يقطنان في ولاية أوتار براديتش شمال الهند، يمتلكان منزلا وأرضا وودائع مصرفية.

وأشارت الصحيفة وشبكة تلفزيون نيودلهي أن الزوجين في مرحلة اختيار أشخاص مولعين بالحياة البرية لعضوية منظمة "تشونمون تراست" التي ستعتني بالقرود في الهند.

وقد اشترى الزوجان قردهما تشونمون عام 2005 وزوجاه من القردة بيتي عام 2010، وقد أسكناهما في غرفة بها مكيف هواء من أجل الصيف ومدفئة في الشتاء، وهما يقيمان حفل عشاء في ذكرى زواج القردين لنحو ألف شخص، ويطعمان القرود البرية في الجوار.

ونقلت الصحيفة عن الزوج -وهو محام- قوله إنه "منذ دخل تشونمون وتينتين -وهو قرد كان لديهما وتوفي قبل شراء تشونمون- حياتنا، عمّ الرخاء بسببهما".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

صدمت سيارة أجرة قردًا صغيرًا في جنوب الصين فقتلته، ثمّ فر السائق، فما كان من مجموعة من القرود إلآ التجند لحراسة جثته حتى وصول الشرطة، وعمدت بعد ذلك إلى مهاجمة سيارات الأجرة المشابهة انتقامًا لابن جلدتها.

حظرت حديقة حيوان في بريطانيا على الزائرين تقديم الموز للقرود بسبب احتوائه على كميات كبيرة من السكريات. وقالت حديقة حيوان (بينتون) في مقاطعة ديفون إن الموز ناضج جداً بالنسبة إلى القرود، ويمكن أن يسبّب لها مشاكل في الجهاز الهضمي.

تقدم قضاة إثيوبيون بشكوى لدى سلطات مدينة جيما ضد مجموعة من القرود تسببت بتلفيات سيارة حكومية بلغت نحو خمسمائة ألف بر إثيوبي (24.7 ألف دولار)، بحسب إذاعة فانا الإثيوبية.

تسعى شركة أمنية إسرائيلية لإحداث ثورة في عمليات الكشف عن الأسلحة والمخدرات والأموال المهربة عبر المطارات باستخدام فئران مدربة لهذا الغرض.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة