حملة للتعريف بتراث السكان الأصليين في البيرو

تنشط في البيرو منظمة غير حكومية تهدف إلى تعريف السياح الذين يزورون أشهر المواقع الأثرية بثقافة وتراث السكان الأصليين للبلاد الذين يعرفون بـ"هنود الكيتشوا".

وتأسست الجمعية في بلدة باتاكانتشا قرب موقع "ماتشو بيتشو" على يد مجموعة من الناشطات في مجال الثقافة والتوعية بتراث البلاد، وتهدف إلى تسليط الضوء على قطاع السياحة التراثي في البلاد كونه لا يقل أهمية عن قطاع المعالم الأثرية.

وتحيك النساء الأقمشة التقليدية منذ آلاف السنين، وتعتبر هذه الصناعة ومضة فخر واعتزاز في تاريخ شعب عريق ورابطا وثيقا لأواصر المجتمع، وفي الوقت ذاته مصدر دخل لعيش كريم.

وتقول ناشطات الجمعية إنهن بإحضارهن السياح إلى هذه القرية النائية يسدين خدمة جليلة لنساء الكيتشوا ويفتحن أمامهن مورد رزق يساعدهن على تحسين مستوى معيشتهن ومعيشة أطفالهن.

كما يعتبرونه في الوقت ذاته عربون تقدير لشعوب قدم أسلافها إلى العالم عجائب عمرانية وحضارة مثل حضارة الإنكا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يأمل مبتكر بيروفي التصدي لتلوث الهواء بالعاصمة ليما عبر أجهزة عملاقة للتنقية، تقوم بشفط المواد الملوثة وعزلها في الماء، وبنهاية المطاف تجري تعبئة المواد الناتجة عن عملية التنقية في حاويات.

28/11/2014

استأنف بركان “أبيناس” في بيرو نشاطه مجددا، وارتفعت تلك الغازات إلى نحو كيلومترين ونصف فوق فوهته، وقالت السلطات المحلية إن الانفجارات كانت طفيفة، ولا توجد ضرورة لإجلاء السكان.

10/4/2015

قال عامل إنقاذ إن مستكشف كهوف إسبانيا علق لنحو أسبوعين داخل كهف على عمق 400 متر في باطن الأرض بغابات الآمازون في بيرو تم إنقاذه بسلام أمس الثلاثاء.

1/10/2014
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة