إنقاذ حبار عملاق طوله أربعة أمتار

التقطت عدسات الكاميرا حبارا عملاقا، نادرا ما يشاهد خارج المياه العميقة، يبلغ طوله قرابة الأربعة أمتار، كان يسبح بالقرب من مرفأ في وسط اليابان عشية عيد الميلاد.

وكان صاحب محل لمعدات الغوص في المرفأ قد صور الحبار بكاميرا تحت مائية وهو يسبح تحت قوارب الصيد في خليج توياما لعدة ساعات، ولم يعرف سبب مغامرته بهذا الاقتراب الشديد من الشاطئ، لكنه رافقه حتى أخرجه إلى عرض البحر.

وقال صاحب المحل إن فضوله كان أكبر من خوفه من الحبار، وهو ما جعله يقفز إلى الماء ويسبح بجانبه على الرغم من نفثه بعض الحبر ومحاولة لف مجساته حوله.

يشار إلى أن هذا النوع من الحبار يظل لغزا، وكل ما يعرف عنه أنه يقطن أعماق البحار، وقد يبلغ طوله أكثر من 13 مترا.

المصدر : غارديان

حول هذه القصة

تتسبب نفايات البلاستيك المستخدم بصناعة البضائع في تلوث البيئة البحرية، إذ أن الكثير منها ينتهي بها الحال بوسط البحار والمحيطات ما يؤثر على الحيتان والطيور والسلاحف والأسماك التي تتغذى عليها.

2/9/2015

توصل باحثون إلى أن الأسماك هي أصل طبقة المينا الصلبة المغلفة لأسنان البشر، وقالوا إن الحفريات بينت أن المينا انتقلت من قشور الأسماك الأولية التي عاشت قبل 400 مليون عام.

28/9/2015

خالفت لبؤة أفريقية طبيعتها للمرة الثانية خلال شهر بتبنيها ظبيا صغيرا لتغدق عليه مشاعر الحب والحنان الدافئ في غمرة احتفالات العالم بعيد الحب. وقد أعرب حراس محمية سامبورو الوطنية في كينيا عن دهشتهم لما يرونه من غرائب الطبيعة.

16/2/2002

تسعى شركة أمنية إسرائيلية لإحداث ثورة في عمليات الكشف عن الأسلحة والمخدرات والأموال المهربة عبر المطارات باستخدام فئران مدربة لهذا الغرض.

14/11/2012
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة