دراسة: الناس أكثر سعادة بدون "فيسبوك"

(FILE) A file picture dated 28 November 2013 shows a man using the social networking site Facebook on his phone at a cafe in Hanoi, Vietnam. More than one billion people logged into the social media network Facebook in one day, marking a new record for the company, said Facebook co-founder and chief executive Mark Zuckerberg on 27 August 2015. The 31-year-old entrepreneur said the milestone was the 'beginning of connecting the whole world,' according to a message on his Facebook site.
حجم إيرادات فيسبوك في الربع الثالث من العام الحالي بلغ 4.5 مليارات دولار (الأوروبية-أرشيف)

أفادت دراسة صدرت مؤخرا أن الناس يكونون أكثر سعادة بدون استخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

جاء ذلك في دراسة أعدها معهد بحوث السعادة الدانماركي (مايك ويكينغ) في كوبنهاغن، وأجريت على 1095 شخصا ونشرتها شبكة التحرير الألمانية "آر إن دي" والتي تشمل ثلاثين صحيفة، أمس السبت.

وبحسب موضوع الدراسة، فإن نصف الأشخاص الذين أُجريت عليهم التجربة تخلوا عن فيسبوك لمدة أسبوع، بينما استمر النصف الآخر على النحو المعتاد.

وبعد سبعة أيام اكتشف فريق الدراسة أن الذين تخلوا عن فيسبوك أصبحوا أكثر ارتياحا وتوازنا وتركيزا من الذين استمروا في استخدام الموقع الشهير.

تجدر الإشارة إلى أن عدد مستخدمي الموقع النشطين بلغ في الربع الثالث من العام الحالي مليار و55 مليون مستخدم، وذلك بزيادة 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويزور أكثر من مليار مستخدم يوميا الموقع، 894 مليون منهم عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ويوم الخميس الماضي، أعلنت شركة فيسبوك -عملاق مواقع التواصل الاجتماعي- أن حجم إيراداتها المالية، في الربع الثالث من العام الحالي بلغ 4.5 مليارات دولار، وصل الربح الصافي منها إلى 896 مليون دولار.

المصدر : وكالة الأناضول