الصيف والشتاء في وقت واحد بتركيا

عاشت تركيا، اليوم الأحد، فصلي الشتاء والصيف في آن واحد، حيث بلغت سماكة الثلج، التي هطلت على منطقة "كارتال كايا" بولاية "بولو"، شمال غربي البلاد، 5 سم، بينما بلغت درجة الحرارة في منطقة "فتحية"، التابعة لولاية "موغلا" جنوب غربي البلاد، 20 درجة مئوية.
مصطافون على الشاطئ في منطقة "فتحية" التركية رغم دخول فصل الشتاء (الأناضول)

عاشت تركيا أمس الأحد فصلي الشتاء والصيف في آن واحد، حيث بلغت سماكة الثلج بمنطقة كارتال كايا بولاية بولو شمالي غربي البلاد خمسة سنتمترات، بينما بلغت درجة الحرارة في منطقة "فتحية" بولاية موغلا جنوبي غربي البلد عشرين درجة مئوية.

وبينما استمتع الوافدون إلى مركز التزلج في منطقة كارتال كايا باللعب في الثلج والتقاط الصور التذكارية، أقبل آخرون في منطقة فتحية على الشاطئ للاستمتاع بالمناظر الخلابة وبمياه البحر الدافئة.

وقال رئيس المجلس الإداري لأحد الفنادق في مركز التزلج في "كارتال كايا" خالد أرغول لوكالة الأناضول إن تساقط الثلج أفرح المواطنين في يوم العطلة.

‪سماكة الثلج بمنطقة
‪سماكة الثلج بمنطقة "كارتال كايا" بولاية بولو بلغت خمسة سنتمترات‬ (الأناضول)

وأشار إلى أن ستة فنادق أكملت تحضيراتها قبل حلول الموسم الجديد، وأنهم سيفتتحون الموسم حين تصل سماكة الثلج إلى خمسين سنتمترا.

وتوقع أرغول زيادة تساقط الثلوج في الأيام المقبلة، وزيارة نحو 250 ألف سائح للمركز خلال الموسم الحالي.

من جهة أخرى، استمتع المواطنون الأتراك في منطقة فتحية بالسباحة في البحر والتنزه على الشاطئ، منتهزين فرصة ارتفاع الحرارة إلى عشرين درجة، ووصول حرارة مياه البحر إلى 23 درجة مئوية.

ووجد محبو المغامرات فرصة ممارسة رياضة الطيران الشراعي ليشاهدوا جمال البحر الميت من أعلى.

المصدر : وكالة الأناضول