طلاب يتظاهرون لغلاء رسوم التسجيل الجامعي بأميركا

طلاب أمريكيون يتظاهرون احتجاجاً على غلاء رسوم التسجيل الجامعي
المتظاهرون طالبوا بزيادة أجور ساعات العمل للطلاب الذين يعملون داخل الجامعات (الأناضول)

تظاهر آلاف الطلاب الأميركيين أمس الخميس أمام مقر كلية "هانتر" التابعة لجامعة نيويورك، احتجاجا على غلاء رسوم التسجيل في أكثر من مئة جامعة حكومية، وطالبوا بإلغاء تلك الرسوم.

وطالب المتظاهرون بزيادة أجور ساعات العمل للطلاب الذين يعملون داخل الجامعات إلى 15 دولارا للساعة، وإلغاء القروض التعليمية المتراكمة على الطلبة، إضافة إلى إلغاء رسوم التسجيل في الجامعات الحكومية.

وندد الطلاب خلال المظاهرة التي أطلقوا عليها اسم "مظاهرة المليون طالب"، بالقائمين على إدارة جامعة نيويورك -إحدى أكبر الجامعات الأميركية- التي يسيطر عليها اليهود حسب قولهم، واصفين إياها "بالجامعة الصهيونية". كما رفعوا أعلام فلسطين وهتفوا بالحرية لها.

‪الطلاب رفعوا أعلام فلسطين وهتفوا بالحرية لها‬ (الأناضول)‪الطلاب رفعوا أعلام فلسطين وهتفوا بالحرية لها‬ (الأناضول)

وعقب رفع عدد من الطلاب الأعلام الإسرائيلية، حدثت مناوشات كلامية بين المتظاهرين، لكنها انتهت دون شجار.

الجدير بالذكر أن إجمالي القروض التعليمية المتراكمة على الطلاب الأميركيين، بلغ 1.2 تريليون دولار.

ويعاني خريجو الجامعات في الولايات المتحدة لسنوات طويلة بعد التخرج من تسديد الديون المتراكمة عليهم خلال فترة دراستهم بالجامعة، كما يتعرضون للملاحقة القضائية من قِبل البنوك في حال عدم قدرتهم على تسديد ديونهم.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

epa03040059 (02/33) Girls during a pottery class at the Russian Defense Ministry's boarding school for girls in Moscow, Russia, 21 October 2011. The girls of the Russian Defense Ministry's boarding school for girls take part in this traditional cadet ball. The school which opened on 01 September 2008 provides secondary education for the daughters of Russian servicemen/women. Besides the core curricula, many additional subjects are taught: three foreign languages, dance, sport, art and music. Today the number of pupils amounts to 640, whilst the schools capacity is actually 840. In 2011 the first 55 graduates left the school. EPA/YURI KOCHETKOV

تساءلت مجلة تايم الأميركية عن مدى جدوى فرض غرامات مالية على أولياء الأمور الذين يتغيب أولادهم عن الحضور إلى المدرسة، وقالت إن من شأن الغرامات منع الطلاب من التغيب المزمن عن المدرسة، بل تشجيعهم على أداء دراسي أفضل.

Published On 26/8/2012
نسخة تجريبية مجانية لمدة ثلاثة أشهر من أوفيس 365 لطلاب الجامعات --- لا تضع مصدرا للصورة

أعلنت مايكروسوفت عن عرض خاص للطلاب يشمل تقديم نسخة تجريبية مجانية من حزمة تطبيقات أوفيس 365 الجامعية لمدة ثلاثة أشهر، وما على الطالب سوى التسجيل عن طريق بريده الإلكتروني الخاص بالجامعة ليحصل إلى جانب الحزمة على 20 غيغابايت من سعة التخزين السحابي.

Published On 12/3/2013
epa01369892 Graduates from Harvard Medical School throw large plastic pills into the air during Commencement exercises at Harvard University in Cambridge, Massachusetts, USA, 05 June 2008. British author J.K. Rowling received an honorary Doctor of Letters degree during the ceremony. EPA/MATT CAMPBELL

قد لا يكون بعض نخبة طلاب جامعة هارفارد الأميركية العريقة أذكياء كما يشاع، حيث إن استطلاعاً أظهر أن 42% من الذين تم قبولهم فيها أقروا بأنهم غشوا في مرحلة سابقة من حياتهم.

Published On 7/9/2013
epa03723988 Two Harvard University Graduate School of Arts and Sciences students embrace during the commencement at Harvard University in Cambridge, Massachusetts, USA 30 May 2013. EPA/CJ GUNTHER

أظهرت بيانات نشرت أمس الاثنين أن أكثر من ثمانمائة ألف طالب أجنبي درسوا في كليات وجامعات أميركية العام الماضي بزيادة قياسية زادت بنسبة تفوق 7% عن العام الدراسي 2011، وفق ما قالت نتائج التقرير السنوي لمعهد التعليم الدولي ووزارة الخارجية الأميركية.

Published On 12/11/2013
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة