إقالة مصرفيين بريطانيين للغش في اختبار رياضيات

بنك جي.بي مورغان الأميركي يقيل محللين بريطانيين بسبب الغش في اختبار رياضيات أساسي (رويترز)
بنك جي.بي مورغان الأميركي يقيل محللين بريطانيين بسبب الغش في اختبار رياضيات أساسي (رويترز)

نشرت صحيفة ديلي تلغراف أن محللين متدربين في مكتب أحد البنوك الاستثمارية الرائدة في مدينة نيويورك الأميركية، تمت إقالتهم بعد الإمساك بهم متلبسين بالغش في اختبار رياضيات أساسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المصرفيين البريطانيين المبتدئين أُبلغوا بتحمل ثمن تذكرة عودتهم إلى وطنهم بعد اكتشاف المراقبين للتلاعب.

وكشفت واقعة الغش عن قيام نحو 12 من المحللين المتدربين ببنك جي.بي مورغان بتسريب بعض الملاحظات داخل لجنة الاختبار أو نسخ إجابات متدربين زملاء.

يشار إلى أن مخطط المتدربين المرموق للشركة من بين الأكثر تنافسية في العالم، حيث إن معظم المرشحين الناجحين يأتون من جامعات النخبة الخاصة مثل هارفارد وأوكسفورد وكامبريدج.

وقال موظفو الشركة إن اختبارات المحاسبة لم تكن صعبة جدا، لكنهم زعموا أن الغش كان ظاهرة في الاختبار.

ويتصادف وقوع هذا الأمر مع اعتراف شركة أخرى هي غولدمان ساكس الأميركية بفصل نحو عشرين محللا مبتدئا من مكاتبها في لندن ونيويورك لنفس المخالفة.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

بعد أسابيع قليلة من استقالة وزير الدفاع الألماني كارل تيودور تسو غوتنبرغ بسبب فضيحة ارتكابه سرقة علمية من خلال نسخ فقرات في رسالة الدكتوراه الخاصة به دون الإشارة إلى مصادرها، ظهرت اتهامات مماثلة لنائبة ألمانية في البرلمان الأوروبي.

فصل حوالي مائتي طالب في الهند ضبطوا متلبسين بالغش أثناء الامتحانات في ولاية بيهار الواقعة شرق البلاد، كما ألقي القبض على مائة شخص من الآباء الذين ساعدوهم في ذلك.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة