اعتقال متهم بالتهديد بتلويث حليب أطفال بنيوزلندا

Bottles filled with milk samples are pictured inside a milk chilling centre at Mewat district in the northern Indian state of Haryana June 25, 2014. As dairy farmers fret over the risk to earnings due to the vagaries of the monsoon, the squeeze in supplies of milk is adding to inflationary pressures that Prime Minister Narendra Modi's government inherited when it came to power in May. Picture taken June 25, 2014. To match INDIA-INFLATION/MILK REUTERS/Anindito Mukherjee (INDIA - Tags: FOOD BUSINESS)
منتجات الألبان تشكل أكثر من 7% من الناتج المحلي الإجمالي لنيوزيلندا (رويترز)

ألقت الشرطة النيوزيلندية القبض على رجل أعمال يشتبه بأنه هدد بتلويث حليب مجفف للأطفال في نيوزيلندا أكبر مصدر في العالم لمنتجات الألبان.

وأبلغت الشرطة الصحفيين أن الرجل -البالغ من العمر ستين عاما- وجه إليه اتهامان بالابتزاز الجنائي في محكمة في أوكلاند بعد تحقيق استمر 11 شهرا. وأكدت الشرطة وصناعة الألبان في نيوزيلندا أن منتجات الألبان وحليب الأطفال المجفف آمنان.

وقال مايك بوش -مفوض الشرطة في نيوزيلندا- "فعلنا كل شيء لضمان ألا يتعرض الجمهور لأي خطر طوال فترة التحقيق, لقد أجريت تحقيقات ضخمة". وأضاف أن الاختبارات ستستمر في إطار إجراءات من جانب المصنعين لضمان السلامة الغذائية.

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن الرجل المتهم تصرف بمفرده لكنها ستواصل التحقيق في التهديد.

وتشكل منتجات الألبان أكثر من 7% من الناتج المحلي الإجمالي لنيوزيلندا, حيث يواجه المزارعون صعوبات مالية مع هبوط حاد للأسعار العالمية لمنتجات الألبان هذا العام. وتعد الصين أكبر مشتر لمنتجات الألبان من نيوزيلندا.

المصدر : رويترز