اعتقال متهم بالتهديد بتلويث حليب أطفال بنيوزلندا

منتجات الألبان تشكل أكثر من 7% من الناتج المحلي الإجمالي لنيوزيلندا (رويترز)
منتجات الألبان تشكل أكثر من 7% من الناتج المحلي الإجمالي لنيوزيلندا (رويترز)

ألقت الشرطة النيوزيلندية القبض على رجل أعمال يشتبه بأنه هدد بتلويث حليب مجفف للأطفال في نيوزيلندا أكبر مصدر في العالم لمنتجات الألبان.

وأبلغت الشرطة الصحفيين أن الرجل -البالغ من العمر ستين عاما- وجه إليه اتهامان بالابتزاز الجنائي في محكمة في أوكلاند بعد تحقيق استمر 11 شهرا. وأكدت الشرطة وصناعة الألبان في نيوزيلندا أن منتجات الألبان وحليب الأطفال المجفف آمنان.

وقال مايك بوش -مفوض الشرطة في نيوزيلندا- "فعلنا كل شيء لضمان ألا يتعرض الجمهور لأي خطر طوال فترة التحقيق, لقد أجريت تحقيقات ضخمة". وأضاف أن الاختبارات ستستمر في إطار إجراءات من جانب المصنعين لضمان السلامة الغذائية.

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن الرجل المتهم تصرف بمفرده لكنها ستواصل التحقيق في التهديد.

وتشكل منتجات الألبان أكثر من 7% من الناتج المحلي الإجمالي لنيوزيلندا, حيث يواجه المزارعون صعوبات مالية مع هبوط حاد للأسعار العالمية لمنتجات الألبان هذا العام. وتعد الصين أكبر مشتر لمنتجات الألبان من نيوزيلندا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تعهدت الحكومة النيوزيلندية اليوم الاثنين بإجراء تحقيق شامل مع شركة “فونتيرا” أكبر منتجي الألبان في العالم بشأن كيفية التعامل مع “المخاوف” من تلوث منتجات الشركة. وأوقفت الصين وارداتها من الحليب النيوزيليندي، فيما أوقفت روسيا وتايلند استيراد منتجات فونتيرا.

5/8/2013

وسعت الحكومة الصينية دائرة تحقيقها في تقارير عن وجود حليب مجفف ملوث بالهرمونات، وذلك عن طريق اختبار أنواع من حليب الأطفال المجفف وحليب الأمهات المجفف.

14/8/2010

يبحث مسؤولون صينيون في حقيقة وجود حليب مجفف ملوث بهرمونات تجعل أعراض النمو الجنسي المبكر تظهر على فتيات رضع, حسب ما ذكره متحدث باسم وزارة الصحة الصينية اليوم الثلاثاء.

10/8/2010

قالت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالعربية السعودية إنها ضبطت شحنة من حليب مجفف ملوث بمادة الميلامين تم إنتاجه بمصنع لنستله السويسرية بالصين. لكن الشركة نفت أن يكون أي من منتجاتها المروجة بالمملكة ملوثا بتلك المادة.

3/12/2008
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة