أدوار قيادية للمرأة بريف إندونيسيا

قدمت المرأة في إندونيسيا مثالا ناجحا في القيام بدور قيادي بتنمية المجتمعات المحلية بالمناطق الريفية في بلادها، حيث تمثل قصة مكرماتي، التي فقدت زوجها في تسونامي قبل سنوات، نموذجا للعطاء والقيادة رغم التحديات والعقبات التي واجهتها.

هذه المرأة الإندونيسية التي تعيش في قرية مونكات تعول نفسها وابنتها، وتدير دار رعاية صحية للمسنين، وترأس لجنة محلية لم ترأسها امرأة من قبل.

ويبدي كثير من المسؤولين عدم ممانعتهم لتعيين امرأة في مراكز قيادية إذا كانت على قدر المسؤولية، وبإمكانها تقديم برامج تقود المجتمع نحو التنمية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عرضت إندونيسيا على المستثمرين السعوديين تنفيذ مشاريع بنحو 10.6 مليارات دولار. وجاء هذا العرض بأول جولة خليجية للرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، والتي بدأت أمس السبت بالسعودية وتشمل الإمارات وقطر.

13/9/2015

تتميز الانتخابات البلدية السعودية في دورتها الحالية بالسماح للمرأة بالمشاركة ناخبة ومترشحة, ويعد دخول المرأة في هذا المجال اختبارا لمدى تجاوبها مع ممارسة حقوقها السياسية والانتخابية.

8/9/2015

أصيب 62 شخصا على الأقل، بعضهم بجروح خطيرة، كما تضرر مئتي منزل بعدما ضرب زلزال بقوة 6.6 درجات شرق إندونيسيا فجر الجمعة بالتوقيت المحلي، لكن يستبعد أن تتبعه موجات تسونامي.

25/9/2015
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة