طبخ الطعام بالطابعة المجسِّمة.. جديد التكنولوجيا

طرحت شركة إسبانية ما قالت إنها أول طابعة طعام ثلاثية الأبعاد. وتستخدم الطابعة الخضروات والفواكه الطازجة لتعيد تشكيلها على نحو يغير طرق طبخ الطعام وعرضه وتقديمه.

وسيعرف الجهاز الجديد -الذي يُطلق عليه أيضاً اسم "فوديني"- طريقه إلى الأسواق قريباً مقابل 1300 دولار أميركي، مما يعني أنه لن يكون في متناول الكثيرين.

ويلتهم "فوديني" الخضر والفواكه الطازجة ثم يحولها إلى سوائل ثقيلة يتولى الكمبيوتر تشكيلها بحسب الطلب وبالسرعة المطلوبة، ذلك لأن الجهاز قادر على إنتاج أكثر الطبخات تعقيداً في عشرين دقيقة فقط.

غير أن انتشار الجهاز الجديد ربما يتأخر كثيراً لا سيما في المجتمعات التقليدية التي ترتفع فيها معدلات الأمية التقنية.

لكن هناك من يدافع عن طرق الطبخ التقليدية ويدعو إلى حمايتها من تغول التقنيات الحديثة، حتى أن بعض الطهاة يرى أن الطابعة الجديدة أو "فوديني" ستعدل مذاق الطعام عند معالجته بالكمبيوتر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يعتبر المطبخ نطاقا محفوفا بالمخاطر، فهو يمثل المصدر الرئيسي للحرائق المنزلية التي غالبا ما تنشأ بسبب الإهمال البشري. وبإتباع بعض الإجراءات الاحترازية المتعلقة بعملية الطهي واستعمال الأجهزة الكهربائية يمكن تجنب نشوب حرائق تهدد حياة سكان المنزل.

26/9/2013

أكد موقع “فرويندين ويل فيت” الألماني أن مطبخ البحر المتوسط يعد مثاليا لإنقاص الوزن بشكل مستديم، وذلك لأنه يتسم بالتوازن، إذ إنه يمد الجسم بكل العناصر الغذائية الهامة، كما أنه يتميز بتنوعه، وبالتالي لا يشعر من يتبعه بالملل.

12/1/2014

لا يمكنك إلا أن تلاحظ وأنت تسير في مدينة سول أن الكوريين الجنوبيين يتميزون بالنحافة، وهو أمر يعزوه البعض إلى طبيعة المطبخ الكوري المرتكز على الخضار والأرز وثمار البحر.

26/6/2014
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة