ملاوي تطلق حملة "شجرة لكل مواطن"

epa02767627 A mountain bike rider pedals through the Emmerencia Park in central Johannesburg, South Africa, 05 June 2011. Johannesburg is one of the most forested cities in the world and the trees form the backdrop for runners, cyclists, and dog walkers. 05 June is World Environment Day and the theme this year is: Forests; Nature at your service. EPA/KIM LUDBROOK
الغابات تتعرض للتدمير بسبب إنتاج الفحم النباتي وجمع الحطب كمصدر للطاقة (الأوروبية-أرشيف)

تخطط السلطات في ملاوي لزراعة 15 مليون شجرة بقدر عدد سكانها, في إطار حملة لزراعة الغابات تستمر خمسة أشهر لتوعية الجمهور بأهمية إدارة الغابات.

وقال وزير الموارد الطبيعية والطاقة والتعدين أتوبيلي مولوزي إنه يريد من كل شخص في البلاد أن يشارك بنشاط عن طريق زراعة شجرة واحدة على الأقل.

وأوضح أنه حتى الآن، تم جمع 6.4 ملايين شتلة شجرة وإعداد أكثر من 5500 هكتار من الأراضي لزراعتها.

وأشار إلى أن الحملة الوطنية لزراعة الغابات تستمر لمدة خمسة أشهر، تحت شعار "ازرع شجرة لكل شخص سنويا"، في إطار حملة توعية الجمهور بأهمية إدارة الغابات.

وتعرضت غابات ملاوي للتدمير بسبب إنتاج الفحم النباتي، وجمع الحطب كمصدر للطاقة حيث لم يتم توصيل الكهرباء إلى 90% من السكان.

ولفت مولوزي إلى أن الحكومة سوف تشجع على استخدام مواقد الطهي، التي يمكن أن تقلل من استخدام الخشب كوقود بنسبة 40%.

وفي الوقت نفسه، حذر الوزير من أن زيادة "الانسيال السطحي" لمياه الأمطار يؤثر على كمية ونوعية المياه، ويعرقل قدرة ملاوي على تزويد المدن المتنامية بمياه كافية.

المصدر : وكالة الأناضول