تحسن النظام الغذائي بين الأميركيين

Sharon Palmer, author of "The Plant-Powered Diet", poses in Sierra Madre, California in this handout photo taken October 2011. Nutrition writer and registered dietitian Palmer believes that for weight loss, optimal health and longer life, everyone should be moving towards plant-based eating. Palmer spoke to Reuters about plant-based breakfasts, meatless Mondays, and how even vegetarians can be junk food junkies. To match story FOOD-CHEFS/PALMER REUTERS/Vanessa Stump/Handout (UNITED STATES - Tags: FOOD SOCIETY HEALTH) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS
الأميركيون أصبحوا يختارون أطعمة صحية بشكل أكبر وغير صحية بدرجة أقل (رويترز-أرشيف)

توصلت دراسة جديدة عن العادات الغذائية لدى الأميركيين إلى أنهم أصبحوا يختارون أطعمة صحية بشكل أكبر وأطعمة غير صحية بدرجة أقل, كما تراجع استهلاك الدهون غير المشبعة خلال عشر سنوات.

لكن النتائج المتعلقة بجودة النظام الغذائي تحسنت إلى حد كبير بين الأميركيين من ذوي المستوى التعليمي الأعلى والأكثر ترفا، مما أدى إلى وجود فجوة بين الأغنياء والفقراء والتي أصبحت أكثر اتساعا في عام 2010 عما كانت عليه عام 1999.

وقال الدكتور وولتر يليت رئيس قسم التغذية بكلية هارفرد للصحة العامة في بوسطن والمشرف على إعداد الدراسة الجديدة إن هذه الفجوة المتزايدة تعد مصدرا للقلق البالغ لأنها تؤدي بشكل مباشر إلى معاناة من أمراض القلب والسكري والأورام.

واستعان فريق يليت -الذي نشرت نتائجه دورية جاما للطب الباطني- بمعلومات عن نحو ثلاثين ألف شخص بالغ في المسح السنوي الوطني للصحة وفحص التغذية من عام 1999 حتى عام 2010.

الطعام البديل
ووجد أن الأطعمة الصحية مثل الجوز والخضروات والفاكهة والأسماك التي ترتبط بانخفاض معدلات أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وغيرها من الأمراض تؤدي إلى الحصول على نتائج أعلى على مؤشر الطعام الصحي البديل.

وعلى العكس تؤدي الوجبات السريعة والدهون الحيوانية والكحوليات المفرطة والتي ترتبط جميعا بزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض إلى نتائج أقل على مؤشر الطعام الصحي البديل.

وتبلغ النتائج الجيدة على مؤشر الطعام الصحي البديل 110, وبصفة عامة كلما ارتفعت النتائج  كان ذلك أفضل للشخص.

وعندما نظر الفريق البحثي في الدراسة البالغة مدتها عشر سنوات وجد أن متوسط نتائج جودة النظام الغذائي على مؤشر الطعام الصحي البديل ارتفع من 93.9 في مسح 1999-2000 إلى 64.8 في 2009-2010.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

دراسة: الحمية الغذائية لا تطيل العمر

أكدت الجمعية الألمانية للفسيولوجيا العصبية والتصوير الوظيفي أن نجاح أنظمة الحمية الغذائية لا يتوقف فقط على مدى انضباط الإنسان في اتباع النظام الغذائي، إنما يرتبط أيضا ببعض النواحي البيولوجية في جسم الإنسان.

Published On 25/2/2013
اسم المؤلف: أجنيس بيناجواهو - التعليق على الصفحة الخارجية : النظام الغذائي والنمو

قد لا يكون شيء أشد إعاقة للتنمية الاقتصادية في المدى البعيد لأي دولة من نقص التغذية في مرحلة الطفولة. فعندما لا يحصل الجسم في مرحلة النمو على القدر الكافي من الفيتامينات والمغذيات الأساسية، فإن الآثار الضارة تدوم طويلا إلى مرحلة البلوغ.

Published On 3/6/2013
A vendor arranges vegetables at a market in the northeastern city of Siliguri December 20, 2008. In 2009-10, Indians boosted spending on fruit and vegetables by nearly 9 percent over the year earlier. Picture taken December 20, 2008. To match Special Report INDIA-FOOD REUTERS/Rupak De Chowdhuri (INDIA - Tags: FOOD AGRICULTURE SOCIETY BUSINESS)

تناول كميات كبيرة من الخضراوات والسمك بالإضافة إلى المحافظة على تناول المنتجات الحيوانية مثل اللحم واللبن باعتدال يمكن أن يعزز فرصة العيش حياة أطول بنسبة 20%.

Published On 23/12/2011
التغذية الصحية والأنشطة الحركية تتيحان السيطرة على سكري الحمل

أكد طبيب أمراض النساء الألماني كريستيان ألبرينغ أن الاكتشاف المبكر لسكري الحمل يتيح علاجه جيدًا ومن دون تعاطي الأنسولين، موضحا أنه في كثير من الحالات يكفي إتباع أسلوب حياة صحي -أي تعديل النظام الغذائي والإكثار من الأنشطة الحركية- كعلاج.

Published On 20/10/2013
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة