دجاجة تربك شرطة بورتلاند الأميركية

شرطة مدينة بورتلاند أكدت أنها المرة الأولى التي تتلقى فيها بلاغا عن محاولة دجاجة عبور طريق (غيتي-أرشيف)
شرطة مدينة بورتلاند أكدت أنها المرة الأولى التي تتلقى فيها بلاغا عن محاولة دجاجة عبور طريق (غيتي-أرشيف)

قال مكتب شرطة مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية إنه تم إرسال رجال شرطة الأسبوع الماضي ردا على بلاغ عن عبور دجاجة طريقا سريعا خلال ساعة الذروة بمنطقة لينتون بالمدينة، عقب تأكيد أحد المتصلين أن الدجاجة تسبب خطرا مروريا.

وقال بيان تحت عنوان "رجال الشرطة عاجزون عن تحديد وجهة الدجاجة" إن الشرطة عجزت عن تحديد مكان الطائر.

وبثت الشرطة تسجيلا لبلاغ يؤكد فيه المتصل لمسؤول الشرطة "هذا فعلا ليس اتصالا على سبيل المزاح".

وقال المتحدث باسم الشرطة بيتي سيمسون إن رجال الشرطة يتابعون عادة عبور البط طرق السيارات، ويعرف عنهم إنقاذهم صغار البط من السقوط في البالوعات، ولكنه قال إن هذه أول مرة يتلقون فيها بلاغا جادا عن محاولة دجاجة عبور طريق".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تشهد بريطانيا ارتفاعا في عدد المواطنين الذين يقتنون الدجاج لتربيته في حدائق منازلهم، ومع تكرار حوادث دهس الدجاج من قبل السيارات والدراجات بدأ مواطنون بريطانيون حملة لحماية دجاجهم وذلك بإلباسه قمصانا ذات ألوان فسفورية لضمان رؤية السائقين له.

بدأت مزرعة دجاج في الصين بإمداد العاصمة بكين بالكهرباء من خلال السماد العضوي للدجاج. وذكرت صحيفة تشاينا دايلي الصينية أن المزرعة تقوم بتحويل سماد حوالي ثلاثة ملايين دجاجة إلى غاز الميثان الذي يتم تحويل بعضه إلى طاقة يستفاد منها في توليد الكهرباء.

استغل البعض في ساحل العاج مرض إنفلونزا الطيور في تحويله لرقصة تتألف من مجموعات خطوات وحركات تجسد تقلصات دجاجة تنفق بالمرض، في أقل من ثلاثة أشهر لصرعة الصيف بمراقص العاصمة أبيدجان. ويقوم آلاف السكان الذين يهوون الرقص بحركات يقلدون فيها دجاجة تنفق.

أعلن فيلسوف وعالم بريطاني أن البيضة جاءت قبل الدجاجة. ويكمن مفتاح حل اللغز من وجهة نظره في أن المكونات الوراثية لا تتطور خلال حياة الكائن وبالتالي فإن أول طير أصبح دجاجة وجد في البدء كجنين داخل بيضة.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة