أسرع سيارة شرطة في العالم بريطانية

الشرطة البريطانية ستضيف لأسطولها سيارة تشبه السيارات التي تستخدم في سباقات الفورمولا1 (غيتي-أرشيف)
الشرطة البريطانية ستضيف لأسطولها سيارة تشبه السيارات التي تستخدم في سباقات الفورمولا1 (غيتي-أرشيف)

كشفت الشرطة البريطانية النقاب عن أسرع سيارة شرطة لديها. وتعتبر السيارة التي يطلق عليها "إيريال أتوم" أسرع سيارة في العالم، وهي تشبه السيارات التي تستخدم في سباقات الفورمولا1 والمعروفة باسم سيارات الباندا.

وقد تسلمت قوة شرطة مدينتي أفون وسومرست السيارة الأولى من هذا النوع، وستستخدم من قبل شرطة المرور لردع سائقي السيارات المسرعين وتشجيع سائقي الدراجات النارية على الإبطاء.

وتقدر سرعة السيارة بنحو 250 كيلومترا في الساعة، ولديها القدرة على الانطلاق من الصفر إلى تسعين كيلومترا في الساعة في أقل من ثانيتين ونصف الثانية، وتبلغ قيمتها نحو 64 ألف دولار.

وتستطيع إيريال أتوم التفوق على سيارة لامبورغيني غالاردو إل بي560-4 الخاصة بالشرطة الإيطالية وسيارة أودي آر8 التي تستخدمها الشرطة الألمانية والفيراري إف إف المستخدمة في دبي.

 

 

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

أقدمت شرطة المرور الفرنسية على سحب رخص 66 ألف سائق لما سجل عليهم من مخالفات خلال تسعة أشهر منذ بداية هذا العام, وهو ما يزيد بنسبة 25% على ما تم سحبه العام الماضي, وعزت مجلة لكسبريس الفرنسية هذه الزيادة لتزايد رادارات مراقبة الطرق.

أوقف عنصر من شرطة المرور في العاصمة الأسترالية كانبرا قائد سيارة لمخالفته قواعد المرور وطلب منه رخصة القيادة، ليكتشف أن الرجل يقود سيارته في كبرى مدن البلاد دون ترخيص لخمسين عاما, ووجهت للرجل تهمة عدم احترام إشارات المرور.

أعادت شرطة مدينة نيويورك الأميركية اليوم فتح شوارع أغلقتها بعد تأكدها من خلو سيارة أثارت الشبهات من متفجرات قرب ميدان يونيون. وفي سياق متصل اعتقلت السلطات الأميركية ثلاثة أشخاص قالت إن لهم علاقة بالأميركي الباكستاني المتهم بمحاولة التفجير الفاشلة في ميدان تايمز بنيويورك.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة