حيلة بسيطة تحسن بصرك دون نظارات

الحيلة هي أن تشكل ثقبا صغيرا جدا بأصبعك، بلف السبابة كدائرة بالغة الصغر والنظر من خلالها (دويتشه فيلله)
الحيلة هي أن تشكل ثقبا صغيرا جدا بأصبعك، بلف السبابة كدائرة بالغة الصغر والنظر من خلالها (دويتشه فيلله)

هل فقدت عدساتك اللاصقة؟ هل تهشمت نظارتك الطبية؟

حسنا، لن تحتاج بعد اليوم إلى التحديق في إشارات النقل العام غير الواضحة، فهناك طريقة فيزيائية بسيطة يمكن الاستفادة منها لتحسين بصرك بعض الشيء باستخدام يدك فقط، لكن ليس معنى هذا الاستغناء عن النظارات، فهذه مجرد وسيلة سريعة لتلمس طريقك.

والحيلة في هذا الأمر -كما جاءت على موقع يوتيوب وسجلت نسبة مشاهدات عالية بين أصحاب النظارات الطبية- بسيطة، وهي أن تشكل ثقبا صغيرا جدا بأصبعك، بلف أصبع السبابة كدائرة بالغة الصغر، والنظر من خلالها. ومهما كان ما تراه نصا أو شيئا أو مشهدا فسيظهر لك بصورة أوضح.

والفكرة في هذا الموضوع -كما نشرتها صحيفة إندبندنت- هي أن الثقب الصغير يستطيع تركيز الضوء القادم من أي مسافة، ولأن فتحة الثقب بهذا الصغر فهي تسمح للضوء بالدخول فقط من خلال مكان واحد وبالتالي في اتجاه واحد فقط من أي مصدر مستقل، ومن ثم لا يكون هناك أي غبش، وكل شيء يكون في دائرة التركيز.

المصدر : إندبندنت

حول هذه القصة

قد يحتاج بعض الأطفال إلى ارتداء النظارات الطبية في سن مبكرة، ولكي يختار الآباء النظارة المناسبة لطفلهم يجب أن لا ينصب اهتمامهم على اختيار القياس المناسب للعدسات فحسب، بل من الضروري أن يشمل اختيار إطار نظارة يناسب عمر الطفل.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة سامسونغ سجلت براءة اختراع لتصميم نظارة ذكية تؤدي وظائف شبيهة بما تؤديه نظارة غوغل، لكنها تأتي بتصميم رياضي لكونها تنتمي إلى فئة “النظارات الرياضية”.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة