فائزان باليانصيب يتبرعان لاستقلال إسكتلندا

الفائزان كولين (يسار) وزوجته كريس بأحد المنتجعات بإسكتلندا (رويترز)
الفائزان كولين (يسار) وزوجته كريس بأحد المنتجعات بإسكتلندا (رويترز)

ذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية أن زوجين إسكتلنديين فازا باليانصيب تبرعا بما لا يقل عن ثلاثة ملايين جنيه إسترليني (خمسة ملايين دولار) من قيمة الجائزة لصالح حملة استقلال إسكتلندا ليصبحا أكبر متبرعين سياسيين في بريطانيا.

وفاز كولين وير، وهو مصور سابق، وزوجته كريس، وهي ممرضة سابقة، وهما من مدينة غلاسغو الإسكتلندية الساحلية، بمبلغ 161653000 جنيه إسترليني (271.72 مليون دولار) في سحب يورومليونز عام 2011.

وقالت الصحيفة -التي تعد حاليا قائمتها السنوية لأغنياء بريطانيا- إن تحليلها أوضح أن الزوجين تبرعا بما لا يقل عن ثلاثة ملايين جنيه لأولئك الذين يشنون حملة لاستقلال إسكتلندا قبل الاستفتاء المزمع في 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن إسكتلندا ستصوت ضد الاستقلال، لكن الفارق يضيق قليلا مع تحقيق أنصار الانفصال بعض التقدم في الأشهر الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أن الحزب الوطني الإسكتلندي وحملة "نعم إسكتلندا" تلقوا تبرع الزوجين مما يجعل الزوجين أكبر متبرعين سياسيين في الأشهر الـ15الأخيرة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ضبطت الشرطة البرازيلية قاتلين استأجرا لقتل الفائز بجائزة اليانصيب عام 2006. ونجا الفائز من المؤامرة التي دبرها والده.

29/5/2010

طالب رئيس وزراء بريطانيا ديفد كاميرون الأسكتلنديين بالتصويت ضد استقلال بلدهم خلال استفتاء تقرر إجراؤه في سبتمبر/أيلول القادم، بينما دعا زعيم قومي أسكتلندي إلى استغلال الفرصة لصنع مستقبل جديد.

2/1/2014

أكدت الحكومة البريطانية أنها ستتحمل مسؤولية جميع ديونها في حال صوّت الأسكتلنديون لصالح الاستقلال في سبتمبر/أيلول القادم. وتأمل الحكومة في تفادي أي اضطراب بالأسواق قبل عملية التصويت.

13/1/2014
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة