صاروخ ينقل مركبة شحن لمحطة الفضاء الدولية

الصاروخ "فالكون9" ينقل مركبة الشحن دراغون إلى محطة الفضاء الدولية (أسوشيتد برس)
الصاروخ "فالكون9" ينقل مركبة الشحن دراغون إلى محطة الفضاء الدولية (أسوشيتد برس)

انطلق الصاروخ "فالكون9" من محطة قاعدة كيب كانيفرال بولاية فلوريدا لنقل مركبة الشحن "دراغون" إلى المحطة الفضائية الدولية، في مهمة لحساب وكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا).

وينقل الصاروخ غير المأهول الذي يبلغ طوله 63م وجمّعته شركة "سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز" الخاصة، مركبة الشحن "دراغون" وعلى متنها نحو 2.5 طن من المعدات والإمدادات لطاقم محطة الفضاء الدولية. 

ومن المقرر أن تصل المركبة إلى المحطة الأحد. وتحلق المحطة على ارتفاع 418 كلم فوق الأرض, وهي عبارة عن مختبر للأبحاث تملكه 15 دولة وتكلف إنشاؤها 100 مليار دولار.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت ناسا أنها ستطلق ضمن كبسولة سبيس إكس المتجهة إلى المحطة الفضائية الدولية حجرة خاصة لزراعة النبات في الفضاء، وذلك ضمن مشروع نظام إنتاج الخضار الذي يحمل الاسم "فيجي".

طورت وكالة ناسا رجلا آليا بست أرجل للمشاركة في منافسة للروبوتات، وتقول إنه يتمتع بقدرة على الحركة وبراعة تؤهله للعمل في مناطق الكوارث الخطرة، وتأمل أن يحصل هذا الآلي على موافقة لاستخدامه مستقبلا في التمهيد لهبوط الإنسان على المريخ.

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أنها تبحث عن رحلات فضاء تجارية, لنقل روادها إلى محطة الفضاء الدولية بحلول عام 2017 بالرغم من ضغوط الميزانية, في مسعى لكسر الاحتكار الروسي لعمليات نقل الرواد.

بعد أربع سنوات أمضاها تلسكوب الفضاء كيبلر في رصد 160 ألف نجم بحثا عن كواكب جديدة، تمكن من اكتشاف 715 كوكبا جديدا، بحسب إعلان ناسا.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة