جامعة تفرض رسوما على السياح بتايلند

epa03980923 Foreign tourists are seen waiting near check-in counters of Don Mueang International Airport in Bangkok, Thailand, 07 December 2013. A month of protests in Thailand's capital has started to have an impact on tourism, where protests have blocked some major streets and made access to neighbourhood difficult, increasing the cost of taxis. Anti-government protesters took a break from weeks of demonstrations to prepare for a final push to topple the administration of Prime Minister Yingluck Shinawatra. Protest leader Suthep Thaugsuban set 07 December as the final battle in their campaign to oust the premier and end the political influence of her elder brother, fugitive former prime minister Thaksin Shinawatra. EPA/MAST IRHAM
undefined

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأحد أن جامعة شيانغ ماي في تايلند ستبدأ هذا الأسبوع في فرض رسوم على السياح الراغبين في زيارة الحرم الجامعي, الذي نال شعبية كبيرة بعد ظهوره في فيلم صيني ضخم الإنتاج.

وأفادت صحيفة "بانكوك بوست" بأن ما يقرب من 500 سائح صيني يزورون يوميا الحرم الجامعي، الذي ظهر في الفيلم الكوميدي "فقد في تايلند" عام 2012، وحقق إيرادات زادت عن 200 مليون دولار في الصين.

وذكر التقرير أن الجامعة الرائدة في المدينة الواقعة في شمالي تايلند ستفرض رسوما قدرها 50 باتا (1.5 دولار) على كل راكب بالغ في حافلات الركاب, كما ستفرض رسما قدره 100 بات (ثلاثة دولارات), على كل راكب في سيارة خاصة للحد من الأعداد المتزايدة الراغبة في زيارة الجامعة.

وقال الأستاذ المشارك بالجامعة روم شيرانوكروم إن فرض الرسوم سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من بعد غد الثلاثاء.

وأشار إلى أن الجامعة أصبحت مزارا للسياح الصينيين الذين يزورون مدينة شيانغ ماي، التي تبعد 650 كلم عن بانكوك.

أكد الأستاذ روم شيرانوكروم أن الزوار تسببوا في وقوع حوادث مرورية داخل الحرم الجامعي، كما قاموا بالكتابة على الجدران التي ظهرت في الفيلم

الكتابة على الجدران
وأكد روم أن الزوار تسببوا في وقوع حوادث مرورية داخل الحرم الجامعي، كما قاموا بالكتابة على الجدران التي ظهرت في الفيلم.

وانتقدت إحدى شركات السياحة التايلندية المتخصصة في جولات الصينيين الخطة ووصفتها بأنها استغلالية.

وتساءل آنشالي فيتاياننتابورنكول صاحب شركة "سي إم باراديس" للرحلات السياحية قائلا "هل يسعون إلى تحويل الجامعة إلى حديقة حيوان؟".

وتابع مشيرا إلى أنه لم يسمع قط بجامعة في العالم تجمع رسوما من أجل دخولها فقط.

واجتذبت تايلند حوالي 3.5 ملايين سائح صيني العام الماضي، مقابل أكثر من 2.7 مليون في العام 2012.

المصدر : الألمانية