افتتاح أول مقهى للقطط في لندن


تستعد العاصمة البريطانية لندن لافتتاح أول مقهى من نوعه خاص بالقطط الأليفة في الأول من مارس/آذارالمقبل، بعد أكثر من عام من التحضيرات.

وقالت صحيفة ديلي ميرور اليوم الجمعة إن مقهى السيدة دينا سيرحّب بالقطط وأصحابها للمرة الأولى، ويعرض مجموعة متنوعة من الهدايا الخاصة بالقطط، بما في ذلك اللعب وسجادات الخدش والأطعمة المحببة إلى هذه الحيوانات الأليفة.

وأوضحت أن المقهى الفريد من نوعه سيقدم خدماته للقطط وأصحابها على حد سواء، ويوفر لهم أجواء الاستمتاع بحرية.

ووفقا لمسؤولي مقهى القطط في لندن، سيكون المقهى مفتوحا للجمهور. ووعد المسؤولون المشاركين في حملة تبرع سيطلقها المقهى بأنهم سيكونون أول من سيدخلون إلى المكان بعد افتتاحه.

وطمأن المسؤولون بأنه ليس هناك حاجة للذعر للأشخاص الآخرين، لأن بامكانهم حجز أماكنهم مسبقا عبر الإنترنت لزيارة المقهى، الذي سيتيح للزوار فرصة الراحة والاسترخاء مع كوب من الشاي وقضاء بعض الوقت بصحبة قططهم الأليفة.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

وجدت شن زي وي ضالتها في أحد المقاهي التي باتت تنتشر في المدن الصينية، وتلقى رواجا كبيرا لدى شريحة الشباب من “جيل الطفل الواحد” ممن يعانون الملل والوحدة، فيقصدون تلك الأماكن لمداعبة الحيوانات الأليفة والاستئناس بها وتبديد وحدتهم.

عثرت الشرطة الأميركية على امرأة عجوز ميتة في منزلها بولاية أريزونا جنوبي غربي الولايات المتحدة حيث كانت تعيش مع 31 قطة، واضطر رجال الشرطة إلى ارتداء أقنعة للتنفس خلال دخولهم المنزل حيث عثروا على جثة المرأة البالغة 64 عاما.

أفادت دراسة جديدة بأن الأطفال الرضع الذين ينشؤون مع الكلاب والقطط الأليفة (وخاصة الكلاب) يميلون لأن يكونوا أكثر عافية من أقرانهم الذين ليست لديهم حيوانات أليفة.

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللائي يربين القطط أكثر عرضة للإصابة بمشاكل نفسية والانتحار، لأنهن يمكن أن يصبن بالعدوى بطفيل شائع يمكن التقاطه من فضلات القطط.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة