مشروع لتقسيم كاليفورنيا إلى ست ولايات

نجح المستثمر الأمريكي تيم درابر في الحصول على موافقة لجمع توقيعات لدعم مشروعه لتقسيم ولاية كاليفورنيا إلى ست ولايات مختلفة، منها ولاية خاصة بوادي السيليكون "silicon valley" التي ينتمي إليها.

وحصل درابر على تصريح من السلطات الأميركية لعرض مشروعه لتقسيم كاليفورنيا إلى ست ولايات في استفتاء شعبي في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في حال نجح في جمع ما يزيد على ثمانمائة ألف توقيع لدعم المشروع.

ويعد وادي السيليكون أحد أكبر تجمعات شركات التقنية الأميركية والعالمية الكبرى مثل "آبل" و"غوغل" و"ياهو" و"فيسبوك"، كما يضم معامل لتطوير التقنيات المختلفة، ومجموعة كبيرة من شركات التقنية الناشئة، ويعد متوسط دخل الفرد في تلك المنطقة الأعلى بين مناطق ولاية كاليفورنيا.

ويحتاج درابر -وهو أحد أكبر المستثمرين بوادي السيليكون- إلى أن يجمع التوقيعات المطلوبة قبل 18 يوليو/تموز المقبل ليحصل على الموافقة النهائية لتقديم مشروعه في استفتاء شعبي تمهيدا لإقراره، وهو المشروع الذي يحمل اسم "six california".

ويهدف المشروع لتقسيم كاليفورنيا إلى ولايات: "وادي السيليكون" في جنوب سان فرانسيسكو، و"كاليفورنيا الجنوبية" حول سان دييغو، و"كاليفورنيا الشمالية" في ساكرامنتو، و"كاليفورنيا الغربية" في لوس أنجلوس، و"كاليفورنيا الوسطى" في فريسنو، و"جيفرسون" في شمال كاليفورنيا.

وقال درابر إن تحويل كاليفورنيا إلى ست ولايات سيجعل إدارتها أسهل، ويعود بالنفع على جميع السكان فيها، خاصة أن التقسيم سيسهل تقديم الخدمات لجميع سكان ولاية كاليفورنيا الحالية ويرفع من كفاءتها، حسب تعبيره.

يذكر أن ولاية كاليفورنيا المسماة "الولاية الذهبية"، تعد أكبر ولايات أميركا سكانا وثالثها مساحة، كما تملك الولاية اقتصادا قويا حيث صنفت عام 2012 بين أقوى عشرة اقتصادات عالمية، وفقا لدراسة اعتبرتها كيانا منفصلا لقوة ناتجها المالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشف باحثون من جامعة كولورادو الأميركية أن ذرات الغبار الدقيقة التي تحملها الرياح القادمة من الصحراء الأفريقية عبر الأطلنطي يمكن أن تؤثر في أنماط العواصف الرعدية بولاية فلوريدا وكمية الأمطار المتساقطة منها.

18/1/2005

أقر حاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنيغر قانونا يزيد التعويضات التي قد يتلقاها المشاهير من المصورين المستقلين الذين يتطفلون عليهم إلى ثلاثة أمثال ما هي عليه الآن إذا ما تعرضوا لهجوم خلال التقاط الصورة. وكان الممثل المشهور شوارزنيغر أدلى بشهادته إثر تعرضه لحادث مع زوجته ضد مصورين لحقا بهما.

6/10/2005

كشفت دراسة بيئية أميركية عن أن درجة حرارة الصيف سوف ترتفع بمقدار من مثلين إلى سبعة أمثال في المناطق القطبية الشمالية. وحذرت من أن ذوبان الجليد المبكر في ولاية ألاسكا يهدد بوقوع أثار خطيرة على المنطقة القطبية وقاطنيها من البشر والحيوانات.

25/9/2005

أقر مجلس الشيوخ بولاية هاواي الأميركية أمس الأربعاء وبأغلبية ساحقة مشروع قانون للاحتفال بـ”يوم الإسلام” كل عام بالولاية وهو المشروع الذي ينتظر توقيع حاكمة الولاية ليصبح قانونا ساريا.

7/5/2009
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة