تهديدات لموظفي حديقة حيوان بعد إعدام زرافة


قالت إدارة حديقة الحيوان في كوبنهاغن إن المدير العلمي للحديقة وموظفين آخرين تلقوا تهديدات بالقتل بعد إعدام حيوان من ذكور الزرافات لمنع التزاوج بين الأقارب.

وذكر المدير بنجت هولست أن قرار قتل الحيوان كان صائبا, وأنه على استعداد لاتخاذ قرار مماثل حيال أي حيوان آخر إذا اقتضت الضرورة.

وقتل ذكر الزرافات "ماريوس" رميا بالرصاص يوم الأحد, وجرى تشريحه أمام حشود بحديقة الحيوانات، وهذا ما أثار ضجة بين محبي الحيوانات داخل وخارج الدانمارك.

وقال هولست إنه تلقى تهديدات مباشرة للحديقة وله ولأسرته, وأضاف أن متصلا هدده بأنه وأسرته يستحقون الموت.

والزرافات في كوبنهاغن مدرجة ضمن برنامج دولي للتزاوج, يهدف إلى الحفاظ على أعدادها بحدائق الحيوان الأوروبية من خلال ضمان التزاوج فقط بين الحيوانات التي ليست بينها صلة قرابة.

وقتل ذكر الزرافات "ماريوس" رغم التماسات وقعها الآلاف من الأشخاص عبر الإنترنت لإنقاذ حياته.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

بدأ علماء الهند إعدام أعداد كبيرة من الأسود المهجنة التي نتجت عن تجارب لإنتاج أصناف فرعية من تلك الحيوانات عن طريق الجمع بين أسود الهند والأسود الإفريقية بسبب قلة مناعتها والأمراض المتفشية فيها.

26/12/2004

صعق رجال الإطفاء في مدينة نيويورك لدى اكتشافهم مجموعة من الحيوانات بما فيها أفاع قاتلة بعد إخمادهم حريقا في إحدى الشقق السكنية في المدينة.

19/5/2007

حظرت حديقة حيوان في بريطانيا على الزائرين تقديم الموز للقرود بسبب احتوائه على كميات كبيرة من السكريات. وقالت حديقة حيوان (بينتون) في مقاطعة ديفون إن الموز ناضج جداً بالنسبة إلى القرود، ويمكن أن يسبّب لها مشاكل في الجهاز الهضمي.

15/1/2014
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة