ألماني يبتكر آلة لتحويل البن إلى قهوة طازجة

الآلة الجديدة تقوم بتحميص البن الطازج وتحويله مباشرة إلى قهوة وبنفس سرعة الآلات التقليدية (رويترز)
الآلة الجديدة تقوم بتحميص البن الطازج وتحويله مباشرة إلى قهوة وبنفس سرعة الآلات التقليدية (رويترز)

قدم رجل أعمال ألماني آلة منزلية مبتكرة لصنع القهوة باستخدام حبوب البن الخام، حيث يمكنها تحويل البن مباشرة إلى مشروب القهوة الطازجة، ليحصل فورا على خمسة آلاف طلب من الحجز المسبق قبل الشروع في تصنيعها بكميات تجارية.

وقال المخترع هانز ستير إن قدرة آلته "بونافيرد" على تحميص حبوب البن في درجة الحرارة المثلى وفي الوقت المناسب وتقريبا بنفس سرعة آلات الترشيح تجعلها في مقدمة آلات صنع القهوة المطروحة حاليا في الأسواق.

وأضاف ستير "هذه أكثر مشروبات القهوة الطازجة.. يمكنك تذوقها"، علما بأن المبتكر كان قد استقال من عمله كمحام عام 2011 ليتابع هذا المشروع، وهو الآن الرئيس التنفيذي لشركة بونافيرد التي ستصنع هذه الآلة.

ولفتت الآلة الجديدة الأنظار خلال عرضها الأسبوع الماضي في اجتماع للاتحاد الكولومبي لمزارعي البن في بوغوتا، حيث تلقت الشركة خمسة آلاف طلب شراء على الفور.

وسيبلغ سعر التجزئة لهذه الآلة نحو 650 دولارا، ويمكن وضعها على الطاولة في المنزل حيث لا يزيد حجمها كثيرا على أحجام الآلات الأخرى، ومن المقرر أن يتم تصنيعها في الصين ابتداء من منتصف العام المقبل تقريبا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

توصل باحثون أميركيون إلى أن تناول أربعة أكواب قهوة أو أكثر في اليوم يزيد خطر الوفاة بنسبة 50% لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 55 سنة. ونصح الباحثون الشبان والشابات بتفادي الإكثار من القهوة.

توصل باحثون أميركيون إلى أن الكافيين قد يعمل كمضاد خفيف للاكتئاب، وذلك عبر قيامه بتحفيز الهرمونات المسؤولة عن المزاج وإشارات كيميائية أخرى في الدماغ. ولكنهم لفتوا إلى أن تناول أكثر من أربعمائة مليغرام من الكافيين يوميا لن يحدث على الأرجح فائدة إضافية.

يتفق الناس حول العالم على اختلاف منابتهم وألوانهم على حبهم للقهوة، ذلك المشروب البني برائحته العبقة، فالألماني مثلا يرتشف 150 لترا منه سنويا، مما يدفع للتساؤل: هل تشكل القهوة خطرا على الصحة أم العكس؟

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة