بغداد تحتفظ بمرسيدس هدية من هتلر عمرها 82 عاما

سيارة المرسيدس التي قدمها هتلر هدية للملك غازي قبل ثمانية عقود في مستودع أمانة بغداد (الجزيرة)
سيارة المرسيدس التي قدمها هتلر هدية للملك غازي قبل ثمانية عقود في مستودع أمانة بغداد (الجزيرة)

تحتفظ أمانة بغداد بسيارة مرسيدس عمرها 82 عاماً في مستودع تحت بناية البلدية في العاصمة العراقية.

ويقول المسؤولون إن سيارة المرسيدس هذه قدمها الزعيم الألماني أدولف هتلر هدية للملك غازي الذي حكم العراق في ثلاثينيات القرن الماضي.

وقد عُرضت السيارة على الجمهور عام 2012، لكنها الآن مخبأة بسبب الأوضاع الأمنية.

ويقول خبير سيارات عراقي مكلف بصيانتها، إن شركة مرسيدس عرضت على أمانة بغداد خلال ثمانينيات القرن الماضي مبادلتها بعشر سيارات مرسيدس جديدة، لكن الأمانة رفضت العرض.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رغم غزارتها في الأعوام الأخيرة، تجاهلت الرواية العراقية الاحتلال الأميركي ولم تتطرق بشكل مباشر إلى ما رافقه من تدمير ونهب لثقافة وآثار بلاد الرافدين، وفق بعض الأدباء والكتاب. لكن التجاهل لم يكن يخص الغزو الأميركي فقط، وإنما شمل مقاومة العراقيين له أيضا.

25/10/2013

أعلن مسؤول بوزارة الآثار والسياحة العراقية أن بغداد وواشنطن توصلتا إلى اتفاق مبدئي على إعادة أكثر من عشرة آلاف قطعة أثرية إلى العراق في مدة عام. وقال المسؤول بوزارة السياحة إن “عدد القطع المفقودة يمكن أن تفتتح به عشرات المتاحف حول العالم”.

26/7/2013

تسعى شبكة التلفزيون العراقي الجديدة (إراكي ميديا نتوورك) إلى أن تبدأ البث بشكل متواصل في الأسابيع القليلة القادمة وأن تقدم لجمهورها برامج رياضية ومنوعات. وقد شهدت القناة عدة اضطرابات بدءا من استقالة مديرها السابق وتعيين مديرها الجديد.

26/8/2003

طالب العراق المجتمع الدولي بضرورة الاهتمام بالإرث الإنساني فيه، وحث دول التحالف التي تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق على تجنب استهداف المواقع التاريخية قدر المستطاع.

26/9/2014
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة