جنديان بريطانيان يشاركان بمسابقة لحفظ القرآن بالسعودية

LONDON, UNITED KINGDOM - NOVEMBER 09: Members of the armed forces attend the annual Remembrance Sunday Service at the Cenotaph on Whitehall on November 9, 2014 in London, United Kingdom. People across the UK gather to pay tribute to service personnel who have died in the two World Wars and subsequent conflicts, with this year taking on added significance as it is the centenary of the outbreak of World War One.
الجيش البريطاني يوجد به حاليا ستمائة جندي مسلم (غيتي)

تشارك المملكة المتحدة في مسابقة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم للعسكريين بـالمملكة العربية السعودية، والتي انطلقت الأحد الماضي وتستمر خمسة أيام، وذلك بجنديين مسلمين أرسلتهما وزارة الدفاع البريطانية.

ونقل موقع وزارة الخارجية البريطانية عن الإمام عاصم حافظ المستشار الإسلامي لوزارة الدفاع البريطانية وأول إمام مسلم في القوات المسلحة البريطانية قوله إن الجنود المسلمين في الجيش البريطاني يلعبون دورا مهما في حماية المملكة المتحدة.

وأضاف أن مسابقة حفظ القرآن "فرصة رائعة للمسلمين البريطانيين لإظهار التزامهم القوي بدينهم وبلدهم، وللتعبير عن أن خدمتهم دينهم، وولاءهم لوطنهم متوافقان ومتناغمان تماما".

وأشار إلى أن القوات المسلحة البريطانية "تحترم الناس من جميع الأديان"، وأن مشاركة بريطانيا في هذه المسابقة "تجسد تلك القيم الأصيلة التي تقوم عليها بريطانيا وقواتها المسلحة".

واستمر حافظ قائلا إنهم ممتنون للسعودية لدعوتهم للمشاركة في هذه المسابقة المهمة. وأعرب عن اعتقاده أنها "فرصة ممتازة لجمع الناس والدول معا لتعزيز التفاهم والحوار والسلام".

منتدى المسلمين
وقال موقع وزارة الخارجية البريطانية إن وزارة الدفاع البريطانية أطلقت منذ أشهر منتدى المسلمين في القوات المسلحة، وهو الأول من نوعه في بريطانيا، وذلك بالشراكة مع المجتمع المسلم في المملكة المتحدة.

ويعمل المنتدى على تعزيز الشراكة بين المسلمين في بريطانيا ووزارة الدفاع والقوات المسلحة، كما يهدف إلى تشجيع حوار أفضل، ويساعد على تسليط الضوء على الدور المهم الذي يلعبه المسلمون البريطانيون في القوات المسلحة سواء في الماضي أو الحاضر.

وأوضح الموقع أن عدد المسلمين في القوات المسلحة البريطانية ارتفع بين 2009 و2014 بنسبة 20%، حيث بلغ عددهم حاليا ستمائة مسلم يسمح لهم بأداء الصلوات الخمس يوميا والصيام، كما يتم تزويدهم بالطعام الحلال وتوفر لهم غرف للصلاة.

يذكر أن القوات المسلحة البريطانية شاركت خلال عام 2013 بمسابقة الأمير سلطان الدولية السابعة لحفظ القرآن للعسكريين، وكانت أول بلد غير إسلامي يشارك في هذه المسابقة.

المصدر : مواقع إلكترونية