إقبال على الطائرات بلا طيار في بريطانيا

كانت الطائرات بلا طيار في البداية يُرخص بها للعسكريين فقط، لكنها اليوم باتت في متناول كثير من الناس العاديين في بريطانيا بسبب أسعارها الزهيدة.

ويقول أوليفر ميكين -من شركة مابلن لبيع الطائرات المسيرة عن بعد- إنه قبل أربع سنوات فقط كانت هذه الطائرات تتطلب مهارات خاصة لتركيبها أو تشغيلها، أما اليوم فقد أصبح بإمكان الهواة تشغيلها بسهولة.

لكن اقتراب إحدى تلك الطائرات من الاصطدام بطائرة ركاب قرب مطار هيثرو في لندن مؤخرا جعل البعض يحذر من استخدام مثل هذا النوع من الطائرات.

كما تعالت أصوات للحد من استخدام هذه الطائرات التي يرى فيها الكثيرون تهديدا لخصوصية الناس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شهد مهرجان بايونير للتقنية الرقمية في العاصمة النمساوية فيينا أول عرض جوي وبري لنموذج سيارة طائرة، إذ أصبح من الممكن أن تتحقق أمنية تحوّل السيارة إلى طائرة خلال زحمة السير.

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية أن الصين أجرت تجربة لطائرة بلا طيار محلية الصنع، في خطوة مهمة لصناعة الطيران المحلية. وتهدف التجربة إلى مكافحة التلوث الذي تعانيه أغلب المدن.

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تصميم وبناء طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية بالتعاون مع اليابان لمراقبة سير خطط الحجاج في المشاعر المقدسة ومتابعة حركة تصعيد ونفرة ضيوف الرحمن بأمن وسلام.

هبطت طائرة شمسية في واشنطن أمس بعد 30 ساعة طيران، حيث تستعد لإكمال رحلتها نحو نيويورك، لتكون تلك أول مرة تعمل فيها طائرة بالطاقة الشمسية بالطيران عبر الولايات المتحدة.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة