إيطالي يخترق أمن الفاتيكان للمرة الخامسة

مارشيلو دي فينيتسيو استخدم حبال تسلق الجبال لينزل إلى الحافة المرتفعة أمام السياح(الفرنسية)
مارشيلو دي فينيتسيو استخدم حبال تسلق الجبال لينزل إلى الحافة المرتفعة أمام السياح(الفرنسية)

تمكن إيطالي من اختراق أمن الفاتيكان للمرة الخامسة، ووصل إلى حافة مرتفعة لواجهة المبنى في ساحة القديس بطرس للاحتجاج على قوانين يقول إنها أفقدته تجارته.

واستخدم مارشيلو دي فينيتسيو -فيما يبدو- حبال تسلق الجبال لينزل إلى الحافة المرتفعة من سطح مفتوح أمام السياح الليلة الماضية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الرجل وهو يسير على الحافة ومعه هاتف محمول, ونشر صورة لنفسه على موقع فيسبوك ظهر فيها حبل متدل من السطح، وأخرى التقطها لقدميه عند الحافة.

والحافة المرتفعة التي قضى عليها دي فينيتسيو ليلته تعلو الشرفة الرئيسية التي سيلقي منها البابا فرانشيسكو كلمته لأتباعه بمناسبة أعياد الميلاد.

وهذه خامس مرة يقوم فيها دي فينيتسيو باحتجاج في الفاتيكان خلال السنوات القليلة الماضية، كان آخرها في مارس/آذار.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أفاد ممثلو الادعاء اليوم الجمعة بأن الشرطة الإيطالية اعتقلت مسؤولا رفيع المستوى في الفاتيكان للاشتباه بتورطه في نقل غير قانوني لمبلغ 20 مليون يورو (26 مليون دولار) من سويسرا إلى إيطاليا على متن طائرة.

28/6/2013

تعهدت الولايات المتحدة بعدم التجسس على اتصالات الأمم المتحدة، وذلك بعد نشر تقرير يفيد بأن وكالة الأمن القومي الأميركية اخترقت نظام مؤتمرات الفيديو الخاص بالمنظمة الأممية، في حين نفت الوكالة تجسسها على الفاتيكان، واصفة تقريرا لمجلة إيطالية بهذا الشأن بأنه “غير صحيح”.

31/10/2013

بصلاته أمام جدار الفصل العنصري كعنوان للاحتلال ومعاناة الفلسطينيين، وصلاته أمام “حائط المبكى” الرمز الديني في الرواية اليهودية، حاول البابا إرضاء طرفي الصراع في سياق الدبلوماسية المتوازنة.

26/5/2014
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة