ناشطة أميركية مصابة بالسرطان تضع حدا لحياتها

وضعت الناشطة الأميركية المريضة بالسرطان بريتاني ماينارد حدا لحياتها أمس الأحد، وفق المتحدثة باسم جماعة المساعدة على الانتحار المعروفة باسم "الرحمة والخيارات".

وكان الأطباء قد أكدوا في أبريل/نيسان الماضي إصابة ماينارد (29 عاما) -وهي ناشطة مدافعة عن حق الموت- بورم خبيث في المخ، وأشاروا إلى إمكانية بقائها على قيد الحياة لمدة ستة أشهر.

وبعد ظهور نتائج التشخيص، انتقلت الناشطة الأميركية مع عائلتها إلى ولاية أوريغون التي تعد واحدة من خمس ولايات بالولايات المتحدة تسمح بالانتحار بمساعدة الغير أو ما يعرف أيضا بـ"الموت الرحيم".

وأثار الإعلان عن عزم ماينارد إنهاء حياتها باستخدام دواء مهدئ موصوف من قبل طبيب أول أمس السبت جدلا واسعا في الولايات المتحدة بشأن قضية الانتحار بمساعدة الغير.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يحتاج مرضى حالات الاكتئاب المتقدمة لمتابعة دقيقة على مدار الساعة أحيانا

يدفع الاكتئاب بعض الناس للتفكير في الانتحار، كما أن تناول مضادات الاكتئاب قد يأتي بنتائج عكسية ويدفع المريض تجاه وضع نهاية لحياته. ويأمل العلماء في تطوير آلية لفحص الدم تكشف عن درجة الاستعداد للانتحار.

Published On 23/1/2014
تقول فيه منظمة الصحة العالمية إن شخصا واحدا ينتحر كل أربعين ثانية..

أعلنت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها الخميس أن نسبة الانتحار بلغت مستويات قياسية، منتقدة تزيين الإعلام لحوادث قتل النفس خلال تغطية انتحار المشاهير، داعية لتقليص نسبة الانتحار بحلول 2020.

Published On 4/9/2014
مخاطر السلوك الانتحاري

ثاني مسبب للوفاة في الفئة العمرية من 15-29 عاما، وأشهر طرقه تناول المبيدات، والشنق واستخدام الأسلحة النارية، وفي كل 40 ثانية يرتكب شخص بمكان ما على الكرة الأرضية الانتحار.

Published On 30/9/2014
rss and reddit تصميم رماح

قالت الشرطة الأميركية إن مبتكر النسخة الأولى من نظام “آر أس أس” وأحد مؤسسي موقع التواصل الاجتماعي “ريديت” آرون شوارتز، وجد منتحرا شنقا في شقته في بروكلين بمدينة نيويورك، وذلك قبل شهر من محاكمته في قضية سرقة ملايين الملفات الإلكترونية المثيرة للجدل.

Published On 13/1/2013
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة