عالم بريطاني: أميرال صيني مسلم اكتشف أميركا قبل كولومبوس

الولايات المتحدة الأميركية 1600

أوضح قائد القوات البحرية البريطانية السابق وعالم المحيطات كيفين مانزيس، أن الأميرال المسلم في الصين سينغ هي، هو من اكتشف القارة الأميركية قبل الرحالة الإيطالي كريستوفر كولومبوس.

وأثيرت مجددا الفكرة القائلة إن المسلمين هم من اكتشفوا القارة الأميركية قبل 314 عاما من وصول كولومبوس إليها، بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول الموضوع وقوله "لقد زعم أن كولومبوس اكتشف القارة الأميركية سنة 1492، في حين أن البحارة المسلمين وصلوا إلى تلك القارة سنة 1178، أي قبل 314 عاما من وصول كولومبوس إليها".

وأضاف أردوغان أن مذكرات كولومبوس أشارت لوجود مسجد على رأس جبل في ساحل كوبا.

وشرح مانزيس، في كتابه الذي حمل عنوان "1412، سنة اكتشاف الصين لأميركا"، بالتفصيل من قام باكتشاف القارة قبل كولومبوس، واستند في طرحه على نقاط رئيسية من أهمها أن الخريطة التي رسمها البحارة الذين كانوا ضمن أسطول الأميرال المسلم في الصين سينغ هي، تعود إلى عام 1423.

وتطرق مانزيس إلى كتاب أعده أسطول سينغ هي حمل عنوان "علامات خاصة ببعض البلدان"، مبينًا أن العثور على بقايا، وآثار حيوانات تنتمي لبقاع جغرافية مختلفة في أراضي القارة الأميركية، يعد دليلا على وصول الأميرال المسلم إلى تلك القارة.

وأشار مانزيس إلى أن هذه البقايا والآثار تتكون من عناصر لحيوانات مثل القرد، والفيل الهندي، والزرافة الأفريقية، ونمر أميركا الجنوبية، وأن الأوروبيين عثروا على أحجار سيراميك، ومنحوتات صينية في القارة بعد دخولهم إليها.

ودعم مانزيس نظريته بالتشابه في الحمض النووي بين سكان أميركا الجنوبية الأصليين، والصينيين، قائلا إن سينغ هي اكتشف أميركا قبل كولومبوس خلال رحلاته باتجاه الغرب.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تصميم فني: هل سبق الصينيون كريستوف كولومبوس إلى أميركا الجنوبية؟

تنتشر بسرعة هذه الأيام نظرية جديدة مفادها أن الصينيين سبقوا الرحالة البرتغالي كريستوفر كولومبوس إلى قارة أميركا. وقد اكتسبت هذه النظرية شعبيتها بعد صدور كتاب بريطاني كان من أفضل مبيعات عام 2002, وازدادت مصداقيتها بظهور دليل جدديد هو نسخة عن خارطة تعود إلى القرن الـ15, تؤكد صحة هذه المزاعم.

Published On 18/1/2006

انتقد الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الاحتفالات بمناسبة اكتشاف كريستوفر كولومبوس لأميركا يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1492. واعتبر شافيز أن كولومبوس باكتشافه القارة الأميركية فتح المجال لعملية إبادة واجتياح واستعمار وتدمير للقارة راح ضحيتها السكان الأصليون في أميركا.

Published On 13/10/2003
AFP - Sailors stand at attention on deck of a U.S. Navy ship as they pass by the Statue of Liberty in the Upper New York Bay at the start of Fleet Week May 20, 2009 in New York City. Fleet Week, which annually brings an array of warships to New York City's harbors on Memorial Day weekend, is being celebrated this year with the smallest flotilla of ships since the event began 22 years ago, as budgets have been hampered by the current economic

أثبتت أدلة أثرية جديدة وجدت في ولاية بنسلفانيا وفرجينيا أن اكتشاف أميركا كان على أيدي صيادين أوروبيين من العصر الحجري قبل 10 آلاف عام.

Published On 28/2/2012
ISTANBUL, TURKEY - NOVEMBER 15: Turkish President Recep Tayyip Erdogan speaks during the closing session of the First Summit of Latin American Muslim Religious Leaders in Istanbul, Turkey on November 15, 2014.

بكثير من الحفاوة والتصفيق استقبل قادة المنظمات الإسلامية في أميركا الجنوبية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول اكتشاف المسلمين القارة الأميركية قبل الرحالة الطلياني كريستوفر كولومبوس بنحو ثلاثمائة عام.

Published On 17/11/2014
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة