السجن 30 عاما لزعيم طائفة إسرائيلي جمع 21 زوجة

راتزون دفع ببرائته وقال إن زوجاته عشن معه بمحض إرادتهن (أسوشيتد برس)
راتزون دفع ببرائته وقال إن زوجاته عشن معه بمحض إرادتهن (أسوشيتد برس)

قضت محكمة إسرائيلية اليوم الثلاثاء بالسجن ثلاثين عاما على زعيم طائفة يؤمن بتعدد الزوجات، وأدانته بتهم جنسية متعلقة بزوجاته وبناته، إضافة إلى تهمة ادعاء الألوهية.

ونفى المتهم غويل راتزون (64 عاما) تهم الاغتصاب والاعتداء التي وجهت له. وبرأته محكمة تل أبيب الجزئية من تهم أخرى متعلقة باستعباد 21 زوجة و38 ابنا وابنة أسكنهم في بيوت عدة بأنحاء المدينة.

وقال راتزون -ذو اللحية والشعر الأبيض الطويل- إن زوجاته عشن معه بمحض إرادتهن، وإن بعضهن رسمن على أجسادهن وشما يحمل صورته واسمه.

ورحبت إحدى الزوجات التي عرفت فقط باسم مايان، بحكم السجن الصادر على زوجها خلال حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، وقالت إن ذلك سيحول دون ظهور طائفة أخرى تحمل اسم راتزون بين ذريته.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نظمت ولاية مين الأميركية مسابقة طريفة لحمل الزوجات، ضمن المنافسات التأهيلية للمسابقة الدولية التي تقام سنويا بفنلندا، وليس من الضروري أن يكون المتسابق ومن على ظهره متزوجين.

تلقى الرجال في مدينة بوكارامانغا الكولومبية تعليمات بالبقاء في المنزل ورعاية الأطفال لمدة ليلة واحدة، بينما تحتفل زوجاتهم في إطار مبادرة لمكافحة مستويات مرتفعة للعنف الأسري.

الزواج جيد لصحة المرأة والرجل على حد سواء وفقا لدراسة تظهر أن كلا من الأزواج والزوجات أقل احتمالا بكثير للإصابة بالنوبات القلبية من أصدقائهم العزاب.

أطلق العشرات من الأزواج اليابانيين العنان لأنفسهم للتعبير عن حبهم لزوجاتهم بصوت عال في حفل أقيم في حديقة بطوكيو الليلة الماضية. والتعبير عن المشاعر الدفينة مثل الحب من الأمور غير المألوفة في مجتمع اليابان الذي تنتشر فيه قيم التحفظ.

المزيد من أخلاق وسلوكيات
الأكثر قراءة