رئيس نواب أميركا: لن أترك الخمر من أجل الرئاسة

قال رئيس مجلس النواب الأميركي جون بينر إنه لا يطمح للوصول إلى مقعد الرئاسة في البيت الأبيض، وأكد أنه غير مستعد للتخلي عن النبيذ الأحمر والسجائر من أجل أن يكون رئيسا للولايات المتحدة.

وكشف بينر في برنامج حواري في شبكة "أن بي سي" أنه لم يفكر يوما في خوض انتخابات الرئاسة الأميركية قائلا "أحب أن ألعب الغولف وأن أجز العشب في حديقة بيتي بنفسي وأنا أشرب النبيذ الأحمر وأدخن السجائر، ولن أتخلى عن هذا لأصبح رئيسا للولايات المتحدة".

وقال بينر -وهو جمهوري- إنه والرئيس الأميركي -الديمقراطي- باراك أوباما "علاقاتهما طيبة" رغم الخلافات السياسية بينهما، وأضاف "لكن البلاد أصبحت أكثر استقطابا، ونتيجة لذلك أصبح الكونغرس أكثر انقساما وتقلصت الأرضية المشتركة".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تساءلت ذي غارديان عن سبب عدم قبول الجمهوريين لحل وسط حول مباحثات سقف الديون الأميركية، وأشارت إلى أن الرئيس باراك أوباما طوال الأسبوع الماضي أبدى إحباطه المتزايد من رئيس مجلس النواب جون بينر -شريك التفاوض الرئيسي في نقاش سقف الديون- أمام الكاميرات.

27/7/2011

توفي بيل يونغ -أقدم نائب جمهوري في الكونغرس الأميركي- عن عمر ناهز 82 عاما، وذلك بعد أكثر من أسبوع على إعلان اعتزامه التقاعد حسب ما ذكرته عائلته. كما توفي رئيس مجلس النواب الأسبق توم فولي عن 84 عاما.

19/10/2013

أقر مجلس النواب الأميركي أمس الخميس ميزانية العام المالي 2014/2015 التي يتوقع أن تستبعد خطر تكرار الأزمات التي شهدتها الولايات المتحدة خلال السنين الماضية. كما مرّر المجلس قانون ميزانية الدفاع السنوي الذي يخفف القيود على نقل معتقلي غوانتانامو إلى طرف ثالث.

13/12/2013

عرض رئيس مجلس النواب الأميركي جون بينر زيادة الضرائب على المواطنين الذين تزيد دخولهم على مليون دولار سنويا، لكن الرئيس باراك أوباما رفض العرض. ويعد العرض أول تخل عن الموقف الذي يتمسك به بينر منذ أشهر.

16/12/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة