محكمة أميركية تبرئ "نظارة غوغل"

برأت محكمة أميركية في كاليفورنيا -أمس الخميس- امرأة كانت ترتدي نظارة غوغل الذكية أثناء القيادة من اتهامات بارتكاب مخالفات مرورية بعد أن فشل الادعاء في إثبات أنها كانت تشغلها أثناء القيادة.

وكانت سيسيل أبادي ترتدي النظارة التي تقوم بوظيفة جهاز حاسوب عندما أوقفتها الشرطة في أكتوبر/تشرين الأول, واتهمت بانتهاك قانون يمنع تشغيل الفيديو أو شاشة التلفاز أثناء القيادة.

وقال محامي أبادي إن النظارة لم تكن في وضع التشغيل في ذلك الوقت، وقضت المحكمة باستحالة إثبات أن أبادي كانت تشغل النظارة أثناء القيادة.

كما أوضحت المحكمة أن نظارة غوغل الذكية لا ترقى إلى شاشة فيديو بمقتضى قانون الولاية الذي يحظر تشغيل شاشة فيديو أمام السائق باستثناء شاشة نظام تحديد المواقع "جي بي أس".

وهذه هي أول قضية من نوعها في الولايات المتحدة، حيث اشترى أكثر من ثلاثين ألف شخص بالفعل هذه النظارة التي يتوقع أن تطرح للبيع تجاريا العام الجاري.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أثارت امرأة من جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية الجدل بعد أن أصبحت -على ما يبدو- أول شخص يضبط وتحرر له مخالفة مرورية بسبب ارتداء نظارة غوغل الذكية أثناء القيادة.

استخدم جراح أميركي نظارة "غوغل" الذكية للمرة الأولى أثناء عملية جراحية، وذلك عندما قام ببث عملية جراحية على الإنترنت مباشرة لمجموعة من طلابه. وأكد الجراح أن نجاح استخدام هذه النظارة سيكون بداية دمج هذه التقنيات الجديدة في المجال الطبي.

تعتزم شركة غوغل مضاعفة إنتاجها من نظارتها الذكية "نظارة غوغل"، حسبما أشارت مصادر مطلعة لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية. وجاء بالتقرير أن غوغل تمتلك خططا لتسريع عملية إنتاج نظارتها الذكية بشكل يسمح لها بطرح عشرات آلاف الوحدات من النظارة في الشهور القادمة.

أطلقت إبسون نظارة ذكية، في محاولة منها لمنافسة نظارة غوغل. وتتميز نظارة إبسون بأنها تظهر المحتوى قبالة عين المستخدم مباشرة كما لو كان يشاهد شاشة بقياس 80 بوصة، في حين تظهر نظارة غوغل المعلومات في الزاوية العلوية اليمنى لعين المشاهد.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة