ناسا تطلق الأسماء إلى الفضاء

وجهت شركة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) دعوة للناس حول العالم، ممن يحلمون بالقيام برحلة إلى أحد الكويكبات، ولو بأسمائهم فقط.

وقالت ناسا أمس الأربعاء إنها تدعو الآن الناس إلى التقدم بأسمائهم حتى يتم تسجيلها على شريحة متناهية الصغر، توضع على متن مركبة فضائية متجهة إلى كويكب بينو في 2016.

وعلى من يرغب في الاشتراك تسجيل اسمه مجانا في الموقع الإلكتروني للكويكب، في موعد أقصاه 30 سبتمبر/أيلول القادم.

بالإضافة إلى ذلك سوف يتلقى المشتركون الذين يتابعون أخبار المهمة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، تحديثا بشأن موقع أسمائهم في الفضاء، بدءا من موعد الإطلاق حتى عودة كبسولة الفضائية إلى الأرض في 2023.

وستقضي البعثة أكثر من عامين على سطح الكويكب البالغ عرضه خمسمائة متر، حيث ستقوم بجمع عينة من سطح بينو والعودة بها إلى الأرض.

ومن بين الأهداف الأخرى للمهمة إيجاد أجوبة للأسئلة الأساسية المتعلقة بتكوين النظام الشمسي في مراحله المبكرة، وتحسين مستوى التنبؤ بالمدارات الجوية للكويكبات التي تشكل خطرا على الأرض.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تخطط وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) لإعادة تلسكوب الفضاء “كيبلر” إلى العمل مجددا من خلال الاستعانة بالطاقة الشمسية لتوجيهه، وذلك بعدما ترك مهملا إثر العطب الذي أصاب اثنتين من عجلات التوجيه فيه، مما أفقده القدرة على تحديد كواكب جديدة خارج المجموعة الشمسية.

28/11/2013

تخطط وكالة الفضاء الأميركية لزراعة النباتات على سطح القمر في مهمة قد تمهد لإنشاء مستعمرات بشرية هناك وإتاحة الفرصة لرواد الفضاء زراعة طعامهم بأنفسهم، وستنطلق تلك المهمة في عام 2015.

1/12/2013

طورت وكالة ناسا رجلا آليا بست أرجل للمشاركة في منافسة للروبوتات، وتقول إنه يتمتع بقدرة على الحركة وبراعة تؤهله للعمل في مناطق الكوارث الخطرة، وتأمل أن يحصل هذا الآلي على موافقة لاستخدامه مستقبلا في التمهيد لهبوط الإنسان على المريخ.

12/12/2013

سبح رائدا فضاء أميركيان خارج محطة الفضاء الدولية خمس ساعات ونصف ساعة السبت، وأتما بنجاح أولى مراحل إصلاح نظام تبريد المحطة الذي جرى تركيبه عام 2010. ولم يكتشف أي تسرب للمياه خلال هذه المهمة الأولى لوكالة ناسا الفضائية منذ يوليو/تموز الماضي.

22/12/2013
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة