طلاب نرويجيون يحطمون رقما قياسيا بعلم الجبر

تمكن طلاب نرويجيون من حل حوالي خمسة ملايين معادلة في علم الجبر, في تحدٍ استمر أسبوعا باستخدام تطبيق إلكتروني يهدف إلى نشر الرياضيات بين الأطفال.

وقال منظمون إن الطلاب كانوا يأملون فقط في تحطيم الرقم القياسي السابق وهو أربعون ألف معادلة الذي سجله طلاب في ولاية واشنطن باستخدام تطبيق دراغون بوكس, غير أن الرقم القياسي تهاوى في غضون ثلاث ساعات فقط.

وذكر المؤسس المساعد في تطبيق دراغون بوكس، جان بابتست هيونه -مع انتهاء المنافسة- أن النتيجة كانت مبهرة.

وأضاف أن ما من أحد وصل إلى هذا المستوى من قبل على المستوى الوطني.

وأعرب عن رغبته في تنظيم منافسة وطنية أخرى في الولايات المتحدة والبرازيل في غضون عام.

ويهدف تطبيق دراغون بوكس إلى تبسيط الرياضيات في شكل ألعاب للأطفال بمدارس التعليم الأساسي والثانوي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

باكرا أبان الطفل العراقي علي عبد الأمير مطشر عن قدرة فائقة في مجال الرياضيات، وبات يوصف بالمتميز والخارق لبراعته في حل المعادلات الصعبة. هذا الذكاء قاد العالم الصغير لاحقا للمشاركة بعدة مؤتمرات علمية أقامتها منظمات دولية في بغداد.

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن الأطفال المصابين بالتوحد والمتمتعين بمعدل ذكاء متوسط يسجلون نتائج أفضل في اختبارات الرياضيات مقارنة بالأطفال غير المصابين بالتوحد والذين لديهم معدل الذكاء نفسه.

يقود خبير مصري الأصل يعمل أستاذا لعلوم الحاسوب والرياضيات التطبيقية في جامعة دارت ماوث لعلوم التصوير، فريقا من تلك الجامعة لتطوير أدوات كشف تزوير الصور الرقمية والفنية، وقد أعلن مؤخرا قرب طرح مثل هذا البرنامج على نطاق محدود للأشخاص والشركات.

أشارت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية إلى ما قالت إنه اختراع من أعظم الاختراعات لم ير النور ويتمثل في "الآلة التحليلية" لعالم الرياضيات والفيلسوف والمخترع البريطاني تشارلز باباج (1791-1871).

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة