طفلة مصرية تفوز بجائزة للإبداع الفني في بولندا

فازت الطفلة المصرية هنا هاني سامح، التي تبلغ من العمر 11 عاما بجائزة المسابقة الدولية الـ17 للإبداعات الفنية للأطفال والشباب.

وعقدت المسابقة بمدينة تورون البولندية تحت عنوان "دائما أخضر دائما أزرق"، وكان موضوعها الأساسي الاهتمام بالبيئة.

وقال السفير رضا بيبرس سفير مصر في بولندا في بيان أصدرته وزارة الخارجية بالقاهرة أن اللجنة المنظمة اختارت مشاركة 1218 عملا فنيا من خمسين دولة مختلفة، من بينها ثلاثة أعمال من مصر.

وأضاف أن لجنة التحكيم قامت بمنح جوائز إلى 48 عملا فنيا، من ضمنها الجائزة الممنوحة إلى الطفلة المصرية هنا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

عبر الطفلان العمانيان أسامة بن عبد الله البلوشي (12 عاما) وليان بنت نبيل الطالبة بالصف السادس الابتدائي عن سعادتهما بما تحويه “مكتبتي” المتنقلة من قصص للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية، داعيان غيرهما من الأطفال للاطلاع على الكتب غير المدرسية ولو لساعة واحدة يوميا.

18/12/2013

أحيت مديرية المسارح السورية الذكرى السنوية للعدوان على قطاع غزة بطريقة مختلفة، حيث قدمت عرضا مسرحيا كتبه أطفال فلسطينيون تحت عنوان “غزة بعيون أطفالها” ومثله أطفال سوريون على مسرح الحمراء بالعاصمة دمشق.

27/12/2010

أعلنت قناة الجزيرة للأطفال عن جائزة جديدة تحت اسم المؤذن الصغير، وذلك في إطار مسابقة تيجان النور لتلاوة القرآن الكريم. وأوضحت القناة أن الفئة الجديدة تخضع لمعايير المسابقة الأساسية من حيث جمال الصوت، وصحة الأداء، وحسن إخراج الحروف ووضوحها.

27/11/2012

في تظاهرة ثقافية هي الأولى من نوعها بالصومال، نظم أحد مراكز تعلم الخط العربي في بوصاصو معرضا لإبداعات الخط العربي، وحرص المنظمون على عرض أعمال فنية لخطاطين عرب مشهورين إلى جانب إبداعات محلية لطلاب معهد “المجد” لتحسين الخط العربي.

18/11/2013
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة