جهاز تتبع جديد لتحديد مواقع الأطفال

ابتكرت شركة فيليب تكنولوجيز الأميركية للإلكترونيات جهاز تتبع جديدا لتحديد مواقع الأطفال في الأماكن المزدحمة، من خلال تقنيات تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية ونظام الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية.

وقال الموقع الإلكتروني الأميركي "تيك هايف" المعني بأخبار التكنولوجيا، إن الجهاز الجديد يتكون من هاتف محمول على شكل ساعة يتم تثبيته حول معصم الطفل عن طريق سوار مطاطي، ويتوافر بألوان براقة.

ويستطيع الجهاز تحديد موقع الطفل من خلال تقنيات تحديد المواقع عبر الأٌقمار الصناعية ونظام الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية (واي فاي)، ثم يقوم ببث الموقع إلى الآباء من خلال تطبيق خاص يعمل على أنظمة  أندرويد أو (أي أو إس) للأجهزة المحمولة.

ويستطيع الأب أن يحدد على الجهاز مناطق آمنة خاصة بالأطفال مثل المدرسة أو دار الحضانة أو المنزل بحيث يتلقى رسالة كلما وصل الطفل إلى إحدى هذه الأماكن أو غادرها. ويمكن تسجيل خمسة أرقام هاتفية على الجهاز بحيث يتصل بها الطفل عند الضرورة.

ولم تزود الشركة الجهاز الجديد بأي ألعاب إلكترونية أو إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت أو كتابة رسائل نصية لمنع الأطفال من القيام بأي من هذه الأنشطة بعيدا عن رقابة الأسرة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ابتكر باحثون من جامعة أميركية أصغر جهاز إرسال موجات إف إم في العالم، مصنع من مادة الغرافين ذات المزايا الميكانيكة والكهربائية الفريدة. ويقول الباحثون إن ابتكارهم سيفيد في تطوير أجهزة اتصال لاسلكية أصغر حجما وأكثر فاعلية.

20/11/2013

ابتكرت شركة استرالية جهازا أطلقت عليه اسم “كرة النينجا” مهمته مراقبة المنزل في غياب صاحبه وإرسال تنبيهات لاسلكية إليه في حال تحرك أي شيء من مكانه من بين الأشياء التي يتم وسمها بأدوات “بلوتوث تاغ” كصندوق المجوهرات، أو حتى القطة المنزلية.

11/12/2013

ذكر تقرير إخباري لموقع صيني يتمتع ببعض المصداقية فيما يتعلق بأخبار أبل أن الشركة الأميركية ستطرح ساعتها الذكية المنتظرة “آي ووتش” في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وستكون قادرة على الشحن لاسلكيا من مسافة تصل إلى متر من جهاز الشحن.

15/12/2013

تخطط شركة سامسونغ لإطلاق هاتفها الذكي “غلاكسي أف”, بالتزامن مع هاتف “غلاكسي إس 5″، المتوقع طرحه شهر فبراير/شباط أو مارس/آذار القادم. وطورت سامسونغ نموذجا أوليا لجهاز “غلاكسي أف” تم تصميمه في أوروبا، ثم نقل إلى فيتنام.

1/1/2014
المزيد من اتصالات
الأكثر قراءة