آلاف البلاغات عن الفساد بيوم واحد في الهند

epa02308088 An Indian commuter uses his BlackBerry phone in Calcutta, India, 30 August 2010. Research in Motion (RIM), maker of BlackBerry has given into government's demand and agreed to locate its server in India, providing full data access to the Indian authorities. RIM, who are the makers of BlackBerry, were facing a closure of services in India as they do not have a server hosted in India and the data travelling through their mails could not be intercepted, according to Indian authorities. The government had said that it is concerned that militants could misuse the services to create instability. According to an estimate, there are over 900 corporate houses and companies and about a million subscribers who use BlackBerry services in India. EPA/PIYAL ADHIKARY
undefined

تلقى الخط الساخن الذي خصصته الحكومة المحلية الجديدة في دلهي لمكافحة الفساد آلاف البلاغات في يومه الأول، وقال كبير وزراء حكومة دلهي آرفيند كيجروال إن استجابة الناس فاقت التوقعات.

وأشار كيجروال إلى أن هذا الخط الساخن -الذي يهدف إلى الحد من الفساد في أوساط موظفي الحكومة- تلقى ثلاثة آلاف و904 مكالمات يوم الخميس خلال أول سبع ساعات من البدء بعملية مكافحة الفساد.

وأضاف رئيس حزب آمي آدمي (عامة الشعب) -الذي فاز في الانتخابات المحلية الأخيرة- أن هذه الخدمة "ستجعل الفاسدين يخشون من تلقي الرشى".

يشار إلى أن الهنود يشكون دائما من أنهم يرغمون على دفع الرشى لإنجاز أي معاملة حكومية مثل الحصول على شهادة زواج أو رخصة قيادة سيارة، أو غير ذلك.

ويقدم الخط الساخن -الذي يبدأ بتلقي المكالمات من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء- النصيحة والاستشارة لما يجب القيام به إذا ما طلب مسؤول حكومي رشوة خلال أدائه واجبه.

وقال كيجروال إن الخط الساخن تمكن من التعاطي مع 824 مكالمة يوم الخميس، مشيرا إلى أنه سيتم مضاعفة عدد الموظفين إلى ثلاثين شخصا للتعامل مع تدفق المكالمات.

ولفتت تقارير صحفية محلية النظر إلى أن مبيعات أدوات المراقبة مثل الكاميرات قد ارتفع في أوساط المواطنين الذين يسعون للإيقاع بالمتورطين من الموظفين الفاسدين.

الجدير بالذكر أن حزب عامة الشعب يسعى للمنافسة في الانتخابات العامة خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد تفوقه على حزب "المؤتمر" الحاكم في دلهي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

اعتقلت الشرطة الهندية رئيس هيئة الضريبة والجمارك بعد اتهامه بالحصول على رشى من شركات خاصة مقابل تقديمه تسهيلات غير قانونية لها. جاء ذلك بعد يوم واحد من قيام محققين بعملية تفتيش داخل منازل ومكاتب مسؤولين بالهيئة في إطار حملة لمواجهة الفساد.

Published On 2/4/2001

تشهد الهند مواجهة سياسية جديدة بين الحكومة الفدرالية وحكومة ولاية تاميل نادو الجنوبية قد تهدد استقرار حكومة رئيس الوزراء أتال بيهاري فاجبايي. يأتي ذلك بعد اعتقال شرطة الولاية أمس رئيس وزراء الولاية السابق ومئات من قادة حزبه المحليين ووزيرين فدراليين بتهم الفساد.

Published On 1/7/2001

تلقت حكومة الهند ضربة جديدة اليوم الخميس في جهودها لاحتواء غضب متزايد من الفساد يعم ملايين الناخبين عندما انضم ناشط مدني بارز إلى معلم لليوغا في الهند في إضراب عن الطعام حتى الموت احتجاجا على الفساد.

Published On 2/6/2011
Indian yoga star Swami Ramdev gestures while addressing the media at Ramlila Maidan where he will start his fast-unto-death from June 4, in New Delhi, on June 1, 2011. India's government scrambled to placate a famed yoga guru whose plan to start an anti-corruption hunger strike at the weekend has piled pressure on Prime Minister Manmohan Singh. AFP PHOTO / Prakash SINGH

وافق الناشط الهندي أنا هازاري الذي وحدت حملته ضد الفساد ملايين الهنود على إنهاء إضرابه عن الطعام الذي بدأه قبل 12 يوما وذلك بعد أن وافقت الحكومة على مطالبه بإصدار قوانين أكثر صرامة لمكافحة الفساد.

Published On 27/8/2011
Anti-corruption activist Anna Hazare waves to supporters at the Ram Lila grounds on the 12th day of his hunger strike in New Delhi, on August 27, 2011. Indian hunger-striker Anna Hazare declared that the nation's people had won a great victory as he announced he would end his fast after wresting new concessions from lawmakers. Hazare, a 74-year-old social activist who said he was ready to die for his cause, had demanded that parliament agree to a tough new anti-graft law. AFP PHOTO/ MANAN VA
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة