رجل يعود للحياة بعد إعلان وفاته

حالة عمل القلب والخفقان
undefined
 
تعرض الأميركي توني يال لسكتة قلبية لمدة 45 دقيقة، وبعد فشل الأطباء في عملية إنعاشه، أعلنت وفاته من قبل طبيب القلب المشرف على حالته، لكن قلبه عاد للنبض ثم عاد إلى الحياة، مما أثار حيرة الأطباء الذين كانوا يشرفون على حالته.

فقد نقل توني يال (37 عاما) على وجه السرعة إلى مركز لكيترينغ الطبي بالقرب من منزله في مدينة دايتون بولاية أوهايو بعد أن استيقظت زوجته ميليسا (ممرضة) في الساعة الرابعة صباحا ولاحظت أنه يتنفس بشكل غريب.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" على موقعها الإلكتروني فإن الزوجة لم تتمكن من إيقاظ زوجها لكنها أجرت له تنفسا صناعيا حتى وصلت سيارة الإسعاف.

وتعرض يال الذي يعمل ميكانيكيا لمحركات ديزل لسكتة قلبية لمدة 45 دقيقة، وبعد فشل الأطباء في إنعاشه أعلنت وفاته من قبل طبيب القلب راجا نزير.

وقال طبيب القلب "جربنا معه كل شيء نعلمه عن علاج السكتات القلبية. وعند لحظة معينة عليك أن تتوقف عن الإنعاش".

وأضاف أنه بعد لحظات، رأى جهاز مراقبة قلب يال يُظهر موجات كهربائية صغيرة مرة أو مرتين كل دقيقة، ولاحظ الفريق أن قلب يال ينشط وأنه يعود إلى الحياة مرة أخرى.

وقال نزير "خلال السنوات العشرين الماضية، لم أر أو أسمع قط عن أي شخص تعلن وفاته ثم يعود إلى الحياة".

وبعد أيام من الحادث عاد يال إلى منزله وفي صدره جهاز لتنظيم ضربات القلب. ولاحقا كتب يال على صفحته على فيسبوك "فارقت الحياة منذ أسبوع لمدة تتراوح بين 35 و45 دقيقة. كان الوضع سيئا لدرجة أن الطبيب أعلن وفاتي".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

لم يعد رجل بريطاني تعرض لسكتة دماغية قادرا على الشعور بالحزن، إذ دمرت السكتة الجزء من دماغه المسؤول عن المشاعر، وهو أمر يرى فيه الرجل تحولا للسكتة الدماغية من نقمة إلى نعمة.

Published On 13/8/2013
stroke victim unable to feel sadness from the Telegraph

تحدث السكتة الدماغية عندما ينغلق أحد الشرايين الذي يغذي الدماغ بالدم، مما يؤدي إلى عدم وصول الأكسجين إلى تلك المنطقة وتموتها، وينتج عن ذلك مضاعفات كالشلل أو الوفاة.

Published On 28/5/2013
"قطع القحف"..وسيلة جراحية لمواجهة الجلطة الدماغية

توصلت دراسة فرنسية حديثة إلى أن الرجال أكثر عرضة بعشرين مرة من النساء للإصابة بالسكتة القلبية (توقف عضلة القلب عن ضخ الدم) أثناء ممارستهم الرياضة، وذلك بعد أن قامت بمراجعة بيانات ستة ملايين فرنسي يمارسون الرياضة.

Published On 20/8/2013
حالة عمل القلب والخفقان

يعد ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم من عوامل الخطورة المؤدية إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وللحد من هذا الخطر يوصي معهد الجودة الاقتصادية الألماني بتعديل النظام الغذائي، ولا سيما الإقلال من الأحماض الدهنية المشبعة، بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين، وإنقاص الوزن.

Published On 20/8/2013
الأحماض الدهنية المشبعة تكمن في المواد الغذائية الحيوانية كاللحوم
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة