نصائح لترتيب حقائب السفر

epa02659119 Stranded foreign tourists with their luggage wait for flights information inside a hotel lobby at the resort island of Koh Samui, Surat Thani province, southern Thailand, 29 March 2011. Thousands of tourists were stranded on Samui island in southern Thailand by storms, high waves and floods blamed on freak weather that has claimed at least eight dead. EPA/RUNGROJ YONGRIT
undefined

قدم مستشار الأزياء إندرياس روز بعض النصائح للمسافرين وهي أفكار من شأنها أن تسهل مهمة نقل الملابس.

ومن أبرز هذه النصائح، أولا التأكد من أن حقائب السفر ليست ممتلئة إلا بمقدار النصف قبل مغادرة الديار. وملأ الفراغات بقطع مطاطية أو وسائد هوائية للحيلولة دون تجعد الملابس. 

وللحفاظ على الأحذية التي قد يصيبها تلف خلال رحلة السفر يجب حشوها بجوارب أو قوالب أحذية. وستكون فكرة جيدة إذا وضعت الأحذية في كيس لمزيد من الحماية.

وينصح روز بوضع السراويل والتنورات والفساتين على نحو ممدد في الحقيبة. ثم تغطيتها ببلوزة أو قميص (تي شيرت). ثم وضع أي شيء متبق بالحقيبة.

وحسب مستشار الأزياء يفضل وضع القمصان والبلوزات مرتبة في حالة جيدة عند غلق أزرارها ووضعها في الحقيبة بوضع طبقة من التيشرتات أو المناديل بين كل قطعة ملابس. 

ويجب دائما وضع الأشياء الثقيلة في قاع الحقيبة. وفي حالة الحقائب ذات العجلات، على سبيل المثال، هذا يعني توضيب القطع في الناحية التي توجد فيها العجلات.

المصدر : الألمانية